أعلن مصرف ليبيا المركزي بدء صرف مرتبات شهر يونيو، بعد استلام أذونات الصرف من وزارة المالية في حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» وتحويلها إلى المصارف التجارية لتنفيذها.
وأشار المصرف إلى أن المرتبات متاحة للمواطنين عبر منظومة «راتبك لحظي» بعد استئناف العمل بها وإعادتها بكامل طاقتها التقنية الطبيعية، حسب بيان على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» اليوم الخميس.
ولفت البيان إلى أن عدد موظفي القطاع العام المسجلين في المنظومة حتى شهر يونيو بلغ نحو 1.
7 مليون موظف من أصل 2.
2 مليون موظف، بنسبة مُشاركة 75%.
دعوة إلى الانضمام للمشروعوجدد المصرف المركزي دعوته القطاعات التي لم تنضم بعد إلى المشروع للالتحاق به، لما يوفره من سهولة في حصول الموظفين على مستحقاتهم وحمايةً للمال العام.
وأكد أن مشروع «راتبك لحظي» يأتي في إطار جهود التحول الرقمي وتعزيز الشفافية ضمن منظومة إدارة المالية العامة، وضمان وصول المرتبات إلى أصحابها في أوقاتها دون تأخير.
للاستعلام عن حالة الرواتب اضغط هنا ولمتابعة إحصائيات تنفيذ المصارف التجارية للمرتبات اضغط هنا- في رسالة إلى «المالية».
«المركزي» يحذر من استمرار ارتفاع فاتورة المرتبات.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك