العربي الجديد - "المدينة الفاصلة" تهيمن على جوائز مهرجان الدوحة المسرحي الجزيرة نت - حارس عرين هولندا: تونس فريق عنيد العربية نت - في أول رد رسمي من كوت ديفوار الجزيرة نت - ترمب يشدد على عدم امتلاك إيران سلاحا نوويا وروبيو يرفض تقييد المرور عبر هرمز قناة التليفزيون العربي - حصيلة القتلى ترتفع وحالة طوارئ قصوى في القطاع الصحي.. هذه آخر التطورات في فنزويلا إثر الزلزال المدمر روسيا اليوم - أحدث هاتف قابل للطي من vivo يأتي بشاشتين وكاميرات ممتازة قناة الشرق للأخبار - ماذا وراء اجتماع الخليج وأمريكا في هذا التوقيت الحرج؟.. دائرة الشرق مع خديجة الرحالي 25-06-2026 قناة الجزيرة مباشر - Is Iran behind the targeting of a cargo ship near the Strait of Hormuz? روسيا اليوم - النوم الصحي للأطفال.. توصيات طبية حسب الفئة العمرية روسيا اليوم - الأهداف العكسية تلاحق تونس.. وهولندا تحسم الصدارة بثلاثية لتلاقي المغرب
عامة

وفيات المهاجرين المحتجزين في الولايات المتحدة في أعلى مستوياتها منذ أكثر من عقد

القدس العربي
القدس العربي منذ ساعتين

نيويورك: بلغ معدل وفيات المحتجزين لدى وكالة الهجرة والجمارك الأمريكية أعلى مستوياته منذ أكثر من عشر سنوات، وفقا لمجموعتين حقوقيتين، وهو ما تنفيه إدارة الرئيس دونالد ترامب.وأشار تقرير لمنظمتَي “هيومن...

نيويورك: بلغ معدل وفيات المحتجزين لدى وكالة الهجرة والجمارك الأمريكية أعلى مستوياته منذ أكثر من عشر سنوات، وفقا لمجموعتين حقوقيتين، وهو ما تنفيه إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وأشار تقرير لمنظمتَي “هيومن رايتس ووتش” و”أطباء من أجل حقوق الإنسان” الخميس إلى أنه تم تسجيل ما لا يقل عن 52 وفاة في مراكز الاحتجاز منذ بداية الولاية الثانية لترامب في يناير/ كانون الثاني 2025، والتي نفذت خلالها حملات توقيف جماعية لمهاجرين غير نظاميين.

وقالت ريغن وليامز التي شاركت في إعداد التقرير لصالح هيومن رايتس ووتش “بدلا من اتخاذ تدابير لمواجهة هذه الأزمة وحماية حياة الأشخاص المحتجزين وصحتهم، رأينا الإدارة (…) تُخضع عددا متزايدا من الأشخاص للاحتجاز المطوّل”.

وارتفع معدل الوفيات بين يناير/ كانون الثاني 2025 ويناير/ كانون الثاني 2026 بنسبة 140% مقارنة بالعام السابق، وهي زيادة غير متناسبة مقارنة بارتفاع عدد المحتجزين، وفقا للنصّ.

من جهته، قال ناطق باسم وزارة الأمن الداخلي الأمريكية التي تتبع لها وكالة الهجرة والجمارك، “لم يحدث أي ارتفاع في الوفيات”.

وأضاف “تماشيا مع بيانات العقد الماضي، فإن معدل الوفيات في مراكز الاحتجاز تحت إدارة ترامب يبلغ 0,009% من العدد الإجمالي للمحتجزين”.

وأشار التقرير إلى وجود قصور في الحصول على الرعاية الطبية، وهو ما يعود جزئيا إلى الاكتظاظ في مراكز الاحتجاز وتمديد فترات التوقيف.

في المقابل، قالت وزارة الأمن الداخلي إنها “تحافظ على مستوى رعاية يفوق ما تقدّمه معظم السجون التي يقبع فيها مواطنون أمريكيون”، مضيفة أنه “بالنسبة إلى العديد من الأجانب في وضع غير نظامي، هذا أفضل نظام رعاية صحية حصلوا عليه في حياتهم”.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك