دشّن مدير عام مديرية المسيمير الأستاذ جلال فضل محسن الحوشبي، ومعه مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية الدكتور محمد السيد، اليوم الخميس، الدورة التدريبية الخاصة بمتطوعات التغذية المجتمعية العاملات ضمن مكتب الصحة والسكان، والهادفة إلى تأهيلهن لتنفيذ أنشطة برنامج التغذية التكميلية والوقائية (PSFP).
ويأتي تنفيذ هذه الدورة ضمن مشروع برنامج الغذاء العالمي (WFP)، الذي تنفذه منظمة الإغاثة الدولية (Relief International – RI)، بهدف تعزيز خدمات التغذية الوقائية للأمهات والأطفال، ورفع مستوى الوعي الغذائي، والمساهمة في الحد من سوء التغذية في المجتمعات المستهدفة.
ويتلقى المشاركون في الدورة على مدى يوم تدريبي واحد معارف ومهارات حول آليات تنفيذ أنشطة البرنامج، وآليات العمل الميداني، والتواصل مع المستفيدين، وإجراءات المتابعة والتوثيق، بما يسهم في تقديم خدمات تغذوية ذات جودة عالية وفقاً لمعايير البرنامج.
ويقدم الدورة التدريبية كل من الأستاذة ليالي السلال، والأستاذ فاروق مثنى صالح، بحضور ممثل منظمة الإغاثة الدولية الأستاذ محمد شكيل، الذي أكد أهمية الدور الذي تضطلع به المتطوعات في إنجاح أنشطة البرنامج والوصول إلى الفئات المستهدفة بكفاءة وفاعلية.
كما حضر فعاليات التدشين قائد فريق RI بمديرية المسيمير الدكتور/ لطفي عبدالوهاب العبادي، الذي أوضح أن هذه الدورة تمثل خطوة أساسية لإعداد المتطوعات وتمكينهن من تنفيذ أنشطة البرنامج وفق المعايير الفنية المعتمدة، بما يضمن تقديم خدمات تغذوية فعالة للمستفيدين.
وفي ختام التدشين، أشاد الحاضرون بالدعم الذي يقدمه برنامج الغذاء العالمي (WFP)، وبجهود منظمة الإغاثة الدولية (RI) ومكتب الصحة والسكان في تنفيذ البرامج التغذوية التي تسهم في تحسين الوضع الغذائي والصحي للأمهات والأطفال في مديرية المسيمير.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك