وكالة سبوتنيك - الاستهلاك العالمي للغاز وصل إلى مستوى قياسي جديد في 2025- غازبروم التلفزيون العربي - مع اقتراب الإعصار "ميكالا".. إجلاء أكثر من مليوني شخص في اليابان الجزيرة نت - بين التأهل وشبح إسبانيا.. لماذا قد لا ترغب الجزائر والنمسا في الفوز؟ سكاي نيوز عربية - إسرائيل ولبنان.. "فجوة" بين مفاوضات واشنطن وواقع الجنوب CNN بالعربية - حقّرت شعائر إحدى الملل الدينية.. البحرين توقف امرأة بعمر 47 عاما الجزيرة نت - لماذا يتراجع الذهب؟ وهل تغيرت قواعد الملاذ الآمن؟ القدس العربي - كرواتيا لتفادي الخسارة أمام غانا وإنكلترا لحسم الصدارة وكالة سبوتنيك - نعيم قاسم: كسرنا المشروع الإسرائيلي الأمريكي ودخلنا مرحلة جديدة العربية نت - مدرب باراغواي يشعر بالقلق بعد اصطدام مهاجمه بلوحة إعلانية وكالة الأناضول - القناة 12: تقدم حذر بالمفاوضات وإسرائيل بطريقها لانسحاب جزئي من لبنان
عامة

إسرائيل تعلن إصابة عسكريين وتواصل مفاوضات لبنان

قناة الغد
قناة الغد منذ 1 ساعة

أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 4 عسكريين في اشتباكات مع عنصر من حزب الله، جنوب لبنان.وأفاد مراسلنا باستهداف الجيش الإسرائيلي أطراف بلدتي برعشيت وبيت ياحون بنحو عشر قذائف مدفعية، تزامنًا مع عمليات تمشيط...

أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 4 عسكريين في اشتباكات مع عنصر من حزب الله، جنوب لبنان.

وأفاد مراسلنا باستهداف الجيش الإسرائيلي أطراف بلدتي برعشيت وبيت ياحون بنحو عشر قذائف مدفعية، تزامنًا مع عمليات تمشيط بالأسلحة الرشاشة باتجاه بلدة بيت ياحون.

كما أشار إلى تحليق الطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء جنوب لبنان، وإطلاقه عددًا من البالونات الحرارية في سماء المنطقة، قبل أن يعاود الانسحاب منها.

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن المحادثات بين لبنان وإسرائيل، التي كان من المقرر أن تنتهي أمس الخميس، ستستمر ليوم إضافي.

يأتي ذلك بعد 3 أيام من مفاوضات عُقدت برعاية واشنطن في إطار متابعة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، وسط خلافات بشأن المناطق التي سيشملها الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه أصدر تعليمات للجيش بحرية العمل في لبنان، لإحباط «أي تهديد على عناصره أو على البلدات الحدودية»، بحسب تعبيره.

وفي خطاب له خلال حفل تخرج ضباط في القدس المحتلة، قال نتنياهو إن إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان، وستبقى هناك طالما لزم الأمر، لحماية البلدات الشمالية.

وفي السياق، أكد وزير الجيش الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن إسرائيل تعارض الانسحاب من المنطقة الأمنية في لبنان، رغم الضغوط، مضيفًا أن الجيش سيبقى في تلك المنطقة، وفي لبنان وسوريا وغزة، طالما اقتضت الضرورة، ولن ينسحب منها.

ويأتي هذا بينما أعلنت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان «يونيفيل» استمرار الخروقات الإسرائيلية في جنوب لبنان، مؤكدة أن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله لا يزال صامدًا إلى حد بعيد، رغم تسجيل تحركات عسكرية وإطلاق نيران داخل منطقة عملياتها.

وذكر الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن قوات يونيفيل رصدت وجود ثلاث دبابات إسرائيلية قرب الطريق الساحلي في منطقة البيضاء بالقطاع الغربي.

كما رصدت زورقي دورية إسرائيليين داخل المياه الإقليمية اللبنانية قرب الناقورة، حيث مقر قيادة اليونيفيل.

وفي سياق متصل، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي ببدء قوات الجيش تقليص انتشارها في مناطق عدة جنوبي لبنان، بعضها في جنوب نهر الليطاني، وذلك من خلال سحب جزء من الألوية المقاتلة، بزعم إعادة رفع الجاهزية داخل إسرائيل.

وفي حين أشارت القناة 12 إلى أن لبنان يطالب بانسحاب إسرائيلي من مناطق عدة جنوبي الخط الأصفر،وأوضحت هيئة البث أن إسرائيل لا تنوي الانسحاب من ذلك الخط وقلعة الشقيف، لكنها تدرس الانسحاب من مناطق أخرى.

وأضافت أن إسرائيل أبلغت لبنان باكتمال بناء ما سمّتها المنطقة الأمنية جنوبي لبنان، ووصولها إلى جميع المواقع المحددة مسبقًا.

وفي السياق، ذكرت القناة 13 أن إسرائيل عرضت على الجيش اللبناني البدء في بسط سيطرته على مناطق شمال الخط الأصفر.

واعتبر مسؤولون إسرائيليون أن الجيش اللبناني ملزم بالعمل على منع عودة حزب الله إلى المناطق التي ستنسحب منها قوات الجيش.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك