أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بدء تشغيل المرحلة الثانية من مونوريل شرق النيل لجمهور الركاب، في المسافة من محطة إستاد القاهرة بمدينة نصر حتى محطة المشير طنطاوي، اعتبارًا من غد السبت الموافق 27 يونيو 2026، بما يمثل انطلاقة التشغيل الكامل للمونوريل من محطة إستاد القاهرة وحتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الجديدة بإجمالي 22 محطة، وذلك يوميًا من الساعة السادسة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
وأوضح وزير النقل أن المرحلة الجديدة تضم 6 محطات هي: إستاد القاهرة، هشام بركات، جامعة الأزهر، الحي السابع، المشير أحمد إسماعيل، وجيهان السادات، مؤكدًا أن تشغيلها يمثل نقلة نوعية في تسهيل انتقال المواطنين من القاهرة والجيزة والقليوبية إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، عبر التكامل مع الخط الثالث لمترو الأنفاق من خلال محطة إستاد القاهرة، فضلًا عن خدمة مختلف المناطق السكنية والإدارية والتعليمية والطبية والتجارية والترفيهية بمدينة نصر والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، وربطها بمراكز المؤتمرات والمعارض، والمستشفيات، والفنادق، والمساجد، والمولات التجارية، والجامعات والمدارس، ومقار الشركات المحلية والدولية، والنوادي الرياضية والاستادات، إلى جانب المحاور والميادين الرئيسية.
وأشار الوزير إلى أن محطة إستاد القاهرة تخدم مجمع إستاد القاهرة الدولي، والصالة المغطاة، ومجمع حمامات السباحة، ونادي الزهور الرياضي، وفندق سونستا، والهيئة العامة للاستعلامات، فيما تخدم محطة هشام بركات مسجد رابعة العدوية، ومستشفى دار الفؤاد، والمراكز الطبية بشارع الطيران، وكمبوند تراس، وتوكانو مول.
كما تخدم محطة جامعة الأزهر الحرم الرئيسي للجامعة، والمدن الجامعية، ومجمع البحوث الإسلامية، ومدارس ومعاهد الأزهر الشريف، وجامع نوري خطاب، ومستشفى التأمين الصحي، بينما تخدم محطة الحي السابع مستشفى الشرطة بمدينة نصر، والمدارس التجريبية ومدارس اللغات، ومحكمة مدينة نصر، وسوق الحي السابع التجاري.
أما محطة المشير أحمد إسماعيل فتخدم هيئة الطاقة الذرية، وشركة إنبي، ومدرسة المستقبل للغات، ومسجد السلام بمدينة نصر، في حين تخدم محطة جيهان السادات محوري شينزو آبي والوفاء والأمل، وشركة تاون جاس.
وأكد وزير النقل أن مونوريل شرق النيل أصبح أحد أبرز مشروعات النقل الحضاري الحديثة، بعدما خطف الأنظار خلال تشغيل مرحلته الأولى، وتحول إلى وسيلة النقل المفضلة للوصول إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفعاليات والاحتفالات الكبرى، مشيرًا إلى أنه يمثل جزءًا من منظومة نقل جماعي متكاملة تحقق الربط مع وسائل النقل المختلفة، حيث يتبادل الخدمة مع الخط الثالث لمترو الأنفاق بمحطة إستاد القاهرة، ومع القطار الكهربائي الخفيف LRT بمحطة مدينة الفنون والثقافة، كما سيحقق مستقبلًا التكامل مع الخط الرابع لمترو الأنفاق بمحطة هشام بركات، والخط السادس بمحطة النرجس.
وأضاف الوزير أن إدارة المونوريل مستمرة في تقديم خصم بنسبة 50% على قيمة التذكرة الكاملة لركاب مونوريل شرق النيل الممتد من محطة إستاد القاهرة حتى محطة مدينة العدالة، وذلك يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، بالإضافة إلى العطلات الرسمية، في خطوة تستهدف تشجيع المواطنين على استخدام وسائل النقل الجماعي الحديثة، وتمكينهم من زيارة العاصمة الإدارية الجديدة والاستمتاع بما تضمه من مشروعات حضارية ومعالم عمرانية متطورة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك