أفاد أحمد سنجاب مراسل القاهرة الإخبارية، أن التطورات في الجنوب اللبناني تشهد تصعيدًا ميدانيًا متواصلاً في ظل هدنة متهالكة، حيث واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ غارات جوية واعتداءات في عدد من بلدات الجنوب، بالتوازي مع تحركات عسكرية وأعمال تدمير في المنطقة.
وأوضح أن جيش الاحتلال شن غارات على بلدة النبطية الفوقا في قضاء النبطية جنوبي لبنان، إلى جانب غارتين على بلدة بيت ياحون، كما نفذ قصفًا مدفعيًا على بلدة برعشيت القريبة في قضاء بنت جبيل بالقطاع الأوسط من الجنوب اللبناني، مضيفا أن الاعتداءات شملت أيضًا عمليات هدم منازل وتفخيخ وتفجير في عدد من المناطق، مع استمرار التحركات العسكرية خلال الساعات الماضية.
وأشار إلى أن هذه التطورات الميدانية تتزامن مع حالة تعثر في مسار مفاوضات واشنطن، بسبب خلافات حول صياغات البيان الختامي، لافتًا إلى أن الرئيس اللبناني جوزيف عون يتمسك بأن يتضمن الإعلان المشترك بنودًا واضحة وغير قابلة للتأويل تمنع أي تنازل أو تفريط في السيادة اللبنانية، وسط توقعات بتمديد جولة المفاوضات لليوم الرابع.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك