القدس العربي - رئيس نادي الأسير: أسرى غزة يتعرضون لتعذيب لا يخطر على بال بشر العربية نت - «أميركا أولاً» وكالة الأناضول - عبد الله شتات: سجون إسرائيل دمرت جسدي وأدعو لإنقاذ الأسرى CNN بالعربية - تعرف إلى خصوم مصر المحتملين في حال ضمان التأهل لدورالـ32 ومكان وزمان المواجهات المحتملة وكالة سبوتنيك - صلاح يطارد رقما تاريخيا جديدا أمام إيران في "المونديال" وكالة الأناضول - "كارمود" التركية توفر أبنية جاهزة لمواقع مشاريع الإسكان CNN بالعربية - كأنه مشهد "أكشن".. سائق شاحنة صغيرة يُقلّ ضابطًا مدججًا بالسلاح لمطاردة مشتبه به وكالة شينخوا الصينية - متحدث: التنمية العسكرية الصينية لا تستهدف أي دولة الجزيرة نت - غوغل تراقبك دائما.. أوقف هذه الإعدادات الآن لتستعيد خصوصيتك قناة الجزيرة مباشر - Window on Lebanon | Anticipation of Negotiation Results Amid Israeli Airstrikes on the South
عامة

وزيرا الإسكان والاتصالات يتابعان الموقف التنفيذي لإطلاق المرحلة الأولى من منصة تصدير العقار المصري

الشروق
الشروق منذ 1 ساعة

- الاستعداد لتطبيق المنظومة في مدينة العلمين الجديدة- المنشاوي: ملف تصدير العقار المصري أحد المحاور المهمة لدعم الاقتصاد الوطني في ظل ما تمتلكه مصر من مقومات تنافسية كبيرة وسوق عقارية واعدة- هندي:...

- الاستعداد لتطبيق المنظومة في مدينة العلمين الجديدة- المنشاوي: ملف تصدير العقار المصري أحد المحاور المهمة لدعم الاقتصاد الوطني في ظل ما تمتلكه مصر من مقومات تنافسية كبيرة وسوق عقارية واعدة- هندي: المنصة تمثل منظومة رقمية متكاملة ومؤمنة بلغات متعددة تعزز تنافسية العقار المصري عالميا، وتيسر عمليات البيع والتوثيق الرقمي بثقة وأمانعقدت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس رأفت هندي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعا موسعا بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الجديدة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي وتنسيق الجهود المشتركة لإطلاق المرحلة الأولى من" منصة تصدير العقار المصري"، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتسهيل استثمار الأجانب في السوق العقارية عبر توفير منظومة رقمية متكاملة وموثوقة، تشمل عمليات الشراء المثبتة بشكل رقمي وميسر، بمزايا تنافسية للأسواق العالمية، بما يدعم الاقتصاد الوطني ويعزز مكانة مصر على خريطة الاستثمار العقاري الدولية.

واستهلت المهندسة راندة المنشاوي اللقاء بالترحيب بالمهندس رأفت هندي والوفد المرافق له، مشيدة بالتنسيق والتعاون المشترك بين وزارة الإسكان ووزارة الاتصالات في تنفيذ منصة تصدير العقار المصري والعديد من ملفات التعاون المشتركة فيما يخص التحول الرقمي، مؤكدة أن المنصة تمثل إضافة قوية لمسار هذا التعاون، وخطوة استراتيجية نحو تعزيز قدرة الدولة على تسويق المنتج العقاري المصري عالميا، وفتح أسواق جديدة أمام المستثمرين الأجانب، بما يسهم في زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتنشيط القطاعات الاقتصادية المرتبطة بالقطاع العقاري، ويوفر فرص عمل جديدة، ويعزز من مساهمة القطاع العقاري في دعم معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق مستهدفات التنمية المستدامة.

وأضافت وزيرة الإسكان أن المنصة ستسهم في تبسيط الإجراءات وتعزيز ثقة المستثمرين الأجانب في السوق العقارية المصرية، حيث توفر بيئة استثمارية آمنة وشفافة تتيح الاطلاع على مشروعات عقارية معتمدة ومرخصة وموثوقة، منوهة بأن ملف تصدير العقار المصري يُعد أحد المحاور المهمة لدعم الاقتصاد الوطني، في ظل ما تمتلكه مصر من مقومات تنافسية كبيرة وسوق عقارية واعدة ومشروعات عمرانية متكاملة تضاهي أفضل المشروعات العالمية.

من جانبه، أكد المهندس رأفت هندي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن التعاون المستمر والمثمر مع وزارة الإسكان يضمن بناء منظومة رقمية متكاملة ومؤمنة بلغات متعددة تسهم في تعزيز تنافسية العقار المصري عالميا، وتيسير عمليات البيع والتوثيق الرقمي بثقة وأمان، مشيدا بالتعاون والتوجه المشترك بين الوزارتين في تنفيذ حزمة من مشروعات التحول الرقمي في قطاع الإسكان، التي تهدف بالأساس إلى تبسيط الإجراءات أمام المواطنين.

وأشار إلى حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على توظيف كل التقنيات الحديثة، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية المؤمنة، لتقديم تجربة رقمية سلسة ومبتكرة واستثنائية للمستثمر المصري والأجنبي على حد سواء، لافتا إلى أن البنية الرقمية للمنصة تم تصميمها لتواكب أعلى المعايير العالمية المعمول بها في الأسواق العقارية الرقمية الدولية، كما أنها تتيح لمشتري الوحدات الحصول على كل الخدمات الإلكترونية التفاعلية من خلال المنصة مباشرة، والتعامل مع الجهات الحكومية المعنية لإنهاء المعاملات في أسرع وقت وبأعلى درجات الموثوقية.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الجهود التي قامت بها الوزارتان لبناء منظومة تصدير العقار منذ صدور توجيهات القيادة السياسية بالبدء في العمل على تلك المنظومة، وصولا إلى الاستعداد للبدء في تطبيقها بمدينة العلمين الجديدة باعتبارها إحدى أبرز المدن الجاذبة للاستثمار العقاري كمرحلة أولى.

كما تناول الاجتماع أوجه التعاون المشترك والمثمر بين وزارتي الإسكان والاتصالات، والذي يمثل نموذجا ناجحا للتكامل الحكومي في تنفيذ مشروعات التحول الرقمي، حيث أثمر هذا التعاون عن تنفيذ عدد من المشروعات في قطاع الإسكان، ومن أبرزها تطوير البنية التحتية المعلوماتية للمدن الذكية (مدن الجيل الرابع)، ورقمنة خدمات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وإتاحة الخدمات الإلكترونية للمواطنين للحجز والتعامل على الوحدات السكنية وأراضي الدولة بكل سهولة وشفافية، فيما يمثل مشروع منصة تصدير العقار حلقة جديدة ومحورية في سلسلة هذه الشراكة الاستراتيجية لخدمة الاقتصاد القومي.

حضر الاجتماع الدكتور وليد عباس، نائب وزيرة الإسكان للمجتمعات العمرانية، ومن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس محمود بدوي، مساعد الوزير لشئون التحول الرقمي، وعدد من قيادات الوزارتين.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك