تسلَّم معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم نسخة من أوراق اعتماد سعادة براشانت بيسي، سفير جمهورية الهند المعيّن لدى سلطنة عُمان، وذلك بديوان عام الوزارة.
وقد رحّب معاليه خلال المقابلة بسعادة السفير، مُعربًا عن تمنياته له بالتوفيق في أداء مهام عمله، وللعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين مزيدًا من التقدّم والازدهار.
ويُعدّ سعادة السفيربرشانت بيسي وفق ما رصدته “أثير” من موقع سفارة الهند في مسقط، من الدبلوماسيين البارزين في السلك الدبلوماسي الهندي، حيث التحق بوزارة الشؤون الخارجية الهندية في سبتمبر 1995.
وشغل مؤخرًا منصب الأمين الإضافي في الوزارة، وكان مسؤولًا عن سياسة الهجرة لحكومة الهند، إضافة إلى ملفات الهجرة والتنقّل.
كما شغل سعادته منصب سفير جمهورية الهند لدى تونس خلال الفترة من 2016 إلى 2019، ثم سفيرًا لدى جمهورية العراق من 2021 إلى 2024.
وتولى كذلك منصب نائب المدير العام في المجلس الهندي للشؤون العالمية، وهو مركز بحثي تابع لوزارة الشؤون الخارجية الهندية، إضافة إلى منصب نائب المدير العام للمجلس الهندي للعلاقات الثقافية خلال الفترة من 2019 إلى 2021، حيث أسهم في تعزيز الدبلوماسية الثقافية والقوة الناعمة للهند.
وخلال مسيرته الدبلوماسية، عمل في عدد من البعثات الهندية بالخارج، شملت القاهرة وطرابلس وطوكيو وموريشيوس ولندن، مما أكسبه خبرات واسعة في مجالات العمل الدبلوماسي المتعدد الأطراف والثنائي.
وعلى الصعيد الداخلي في وزارة الخارجية، شغل منصب نائب الأمين في شعبة الأمم المتحدة، حيث عمل على تنسيق قضايا الدبلوماسية متعددة الأطراف في مجالات الشؤون الاقتصادية والاجتماعية، بما في ذلك البيئة وتغير المناخ، والهجرة، والتنمية المستدامة، وحقوق الإنسان، ومكافحة الجريمة المنظمة وقضايا المخدرات.
ويحمل سعادة السفير درجة البكالوريوس في هندسة الإلكترونيات والاتصالات من المعهد الوطني للتكنولوجيا (VNIT) في ناجبور، الهند، كما عمل في القطاع التقني خلال الفترة من 1991 إلى 1995 في شركة بهارات للإلكترونيات المحدودة (BEL) قبل التحاقه بالسلك الدبلوماسي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك