قالت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الجمعة، إن" ما اُتفق عليه في البند 5 من مذكرة التفاهم هو الأساس المعتمد لإدارة الملاحة في مضيق هرمز"، حسبما نقلت قناة" القاهرة الإخبارية"، منذ قليل.
وشددت الخارجية الإيرانية على أن" أي إطار عمل لعبور هرمز خارج التنسيق معنا سيدفعنا لتعليق المسار المتبع"، موضحة أن" عبور السفن بمسارات موازية في مضيق هرمز قد يعرضها للخطر".
وأضافت خارجية إيران: " لا نضمن السفن غير الملتزمة بممرات العبور المعلن عنها بمضيق هرمز"، مؤكدة أنه" لا يمكن ضمان مرور آمن عبر مضيق هرمز دون مراعاة سيادة إيران".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك