افتتح اليوم الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح مسجد ياسين الجبل بقرية ميت كنانة التابعة لمركز طوخ، وذلك عقب الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد الشامل للمسجد، الذي يُعد من المساجد الحكومية، ونُفذت أعمال تطويره بالمشاركة المجتمعية، في إطار اهتمام الدولة بعمارة بيوت الله وتعزيز دور المجتمع في دعم مشروعات التنمية.
جاء الافتتاح بحضور الشيخ عبد الرحمن رضوان وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية نائبًا عن وزير الأوقاف، إلى جانب الدكتور محمد عطية الفيومي عضو مجلس النواب، والنائب مصطفى النفيلي، والنائب ياسر قدح، والمهندس وائل جمعة رئيس مدينة طوخ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأهالي القرية.
يقام المسجد على مساحة 1070 مترًا مربعًا، ويتكون من: دار مناسبات بالدور الأرضي، ومصلى للرجال بالدور الأول، وصلى للسيدات بالدور الثاني، ويوفر المسجد خدمات دينية ومجتمعية متكاملة لأهالي المنطقة.
صلى الحضور الجمعة داخل المسجد، حيث ألقى الخطبة الدكتور محمد السيد نصار مدير عام المساجد الحكومية بوزارة الأوقاف، بعنوان" سلامة الصدر وأثرها في تحقيق السلم المجتمعي"، مؤكدًا أهمية نقاء القلوب ونبذ الكراهية، ودور ذلك في تعزيز الاستقرار المجتمعي ونشر قيم التسامح والتكافل.
كما تلا آيات من القرآن الكريم قبل الصلاة الشيخ يوسف قاسم حلاوة.
أكد حسام عبد الفتاح أن المشاركة المجتمعية تمثل شريكًا أساسيًا في دعم جهود الدولة لتحقيق التنمية، مشيدًا بما قدمه أهالي قرية ميت كنانة من نموذج إيجابي في الإسهام بإحلال وتجديد المسجد، بما يعكس روح الانتماء والتكافل.
وفي ختام الفعاليات، هنأ المحافظ أهالي القرية بافتتاح المسجد، داعيًا الله أن يجعله منارة للعلم والعبادة، وأن يحفظ مصر قيادةً وشعبًا، ويديم عليها الأمن والاستقرار.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك