اختتم متحف محمد ناجي فعاليات الورشة الفنية المتخصصة في" مشغولات الجلد الطبيعي"، والتي أقيمت بالتعاون مع إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بمحافظة الجيزة، بمشاركة ١١ طالباً وطالبة من الموَهوبين.
تأتي هذه الورشة تأكيدا على دور المتحف في إحياء الحرف التقليدية، حيث تُعد أشغال الجلد واحدة من الفنون التي تحمل قيمة ثقافية واقتصادية كبيرة، كونها تمزج ببراعة بين الإبداع الفني والاستفادة العملية من الموارد الطبيعية.
امتدت الورشة على مدار يومين، حيث شهد الثلاثاء الموافق ٢٣ يونيو ٢٠٢٦.
انطلاق الفعاليات بالتعريف بأدوات الجلد الطبيعي وكيفية استخدامها، بالإضافة إلى تدريب الطلاب على تقنيات التخريم والخياطة اليدوية، والبدء في مرحلة تجهيز وإعداد الحقائبوفي اليوم الثاني، الخميس الموافق ٢٥ يونيو، استكمل الطلاب أعمالهم في تنفيذ وتجميع الحقائب، وإضافة الحليات و الأقفال، وصولاً إلى وضع اللمسات الفنية النهائية التي أضفت طابعاً جمالياً على المنتجات، والتي تنوعت بين الحقائب و حافظات الهواتف والميداليات.
جاءت فكرة وتنفيذ الورشة بإشراف الفنانة مروة إبراهيم، مسئول النشاط بالمتحف، وبإشراف الفنانة أماني الحناوي، مدير متحف محمد ناجي، وذلك في إطار حرص المتحف على تقديم أنشطة تفاعلية تساهم في صقل مواهب الطلاب وربطهم بالتراث الفني والحرفي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك