قناة التليفزيون العربي - اغتيال عالم إيراني مختص في الذكاء الاصطناعي في فرنسا.. فهل فعلها الموساد؟ قناة القاهرة الإخبارية - جلسة خاصة لمجلس الأمن بشأن السودان القدس العربي - سجال في الكابينت بشأن لبنان.. زامير: أنتم من أردتم وقف النار وكالة الأناضول - وزيرة إسرائيلية تحذر من إحياء قطار الحجاز قناة القاهرة الإخبارية - جولة الحسم.. هل تنجح المفاوضات المقبلة في إنهاء الملفات العالقة بين واشنطن وطهران؟ الجزيرة نت - تراجع النفط يفاقم معاناة العراقيين.. هل تنجح الحكومة في حماية رواتب المتقاعدين؟ قناة التليفزيون العربي - ما الذي أغضب ترمب حتى قال لنتنياهو: اليهود أنفسهم سئموا منك؟! الجزيرة نت - عقدة لاتينية تطارد أوروبا.. هل تصمد إسبانيا في مونديال 2026؟ وكالة الأناضول - إيران: استقرار دول الخليج يعود إلى إدارتنا لمضيق هرمز منذ قرون القدس العربي - خلافات على المناصب القيادية في حركة «فتح»
عامة

أمين عام حزب الله: مذكرة التفاهم بين طهران وواشنطن "إعلان رسمي بهزيمة" أمريكا وإسرائيل

وكالة شينخوا الصينية

بيروت 26 يونيو 2026 (شينخوا) اعتبر الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، اليوم (الجمعة) أن مذكرة التفاهم الموقعة بين طهران وواشنطن هي" إعلان رسمي بهزيمة" الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، معتبرا ...

بيروت 26 يونيو 2026 (شينخوا) اعتبر الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، اليوم (الجمعة) أن مذكرة التفاهم الموقعة بين طهران وواشنطن هي" إعلان رسمي بهزيمة" الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، معتبرا أن لا خيار أمام إسرائيل إلا الانسحاب الكامل من كل شبر من أرض لبنان.

وقال قاسم في كلمة بثتها قناة ((المنار)) التابعة لحزب الله بمناسبة ذكرى عاشوراء، " إن العدوان على لبنان جاء بالتزامن مع العدوان على الجمهورية الإسلامية الإيرانية"، مضيفا" أن إيران صمدت.

واستطاعت أن تصل إلى مذكرة التفاهم التي هي إعلان رسمي بهزيمة أمريكا وإسرائيل".

وتابع" أن العدوان الإسرائيلي فشل في تحقيق الأهداف التوسعية"، معتبرا أنه" لا خيار أمام إسرائيل إلا الانسحاب الكامل من كل شبر من أرضنا اللبنانية، وإيقاف العدوان جوا وبرا وبحرا وبكل الأشكال".

وأضاف" على إسرائيل أن ترحل دون قيد أو شرط".

وأكد قاسم" أن أي التزام ضد سيادة لبنان لن يمر، ولا يحق لأحد أن يوقع شيئا"، وذلك في ظل مفاوضات في واشنطن بين لبنان وإسرائيل.

وأعلن حزب الله مرارا رفضه للمفاوضات المباشرة بين لبنان وإسرائيل، ودعا السلطة اللبنانية إلى العودة للمفاوضات غير المباشرة وآلية تطبيق بنود اتفاق 27 نوفمبر 2024 لوقف القتال وتأسيس آلية مراقبة ثلاثية بمشاركة أمريكا وفرنسا وقوات الأمم المتحدة بجنوب لبنان لمتابعة تنفيذ القرار 1701.

ورفض أمين عام حزب الله أي اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل أو إلغاء حالة العداء معها، مشددا على أن" لا مكتسبات لإسرائيل، ولا حضورا جزئيا على الأرض اللبنانية".

وأوضح" استطعنا أن نوقف العدوان الإسرائيلي، وأن نحقق إنجازا عظيما لقد كسرنا المشروع الإسرائيلي الأمريكي، ودخلنا مرحلة جديدة"، مضيفا" نحن تعاوننا مع إيران خلال فترة العدوان وواجهناه معا، وكسرنا المشروع معا".

ودعا قاسم السلطة في لبنان إلى" الاستفادة من مسار التفاهم بين واشنطن وطهران كداعم أساسي لسيادة لبنان بقوة استثنائية"، معتبرا أن" إيران تصنع المستقبل اليوم لها وللمنطقة".

كما حث السلطة اللبنانية إلى إعادة النظر في مسارها، وأن تعمل على" جمع الكلمة، ووحدة الصف والموقف في مواجهة العدو الإسرائيلي، وأن تتوقف عن تنفيذ إملاءاته".

وتنص مذكرة التفاهم الموقعة بين واشنطن وطهران على الإنهاء الفوري والدائم للعمليات العسكرية على كافة الجبهات، من بينها لبنان.

ورغم الإعلان عن عدة اتفاقات لوقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل دخل آخرها حيز التنفيذ في 19 يونيو الجاري، مازال التوتر مستمرا على الحدود الجنوبية للبنان.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك