قال الدكتور محمد البهواشي، خبير اقتصادي، إن السوق النفطية شهدت انخفاضًا ملحوظًا في الأسعار خلال الأيام الأخيرة، نتيجة التهدئة وإعادة فتح مضيق هرمز، مما أدى إلى إزالة علاوة المخاطر التي كانت مفروضة مع بداية العمليات العسكرية، فضلًا عن زيادة المعروض النفطي.
تراجع إمدادات النفط وارتفاع الأسعاروأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الأزمة السابقة تسببت في تراجع إمدادات النفط وارتفاع الأسعار، مما أدى إلى خروج عدد من القطاعات الإنتاجية التي تعتمد بشكل كبير على النفط ومشتقاته، موضحًا أن العالم كان على أعتاب مرحلة ركود وهو ما انعكس في انخفاض الطلب على النفط الخام مقارنة بما كان عليه قبل الأزمة.
وأشار إلى أن الانخفاض الحالي في الأسعار الذي دفعها إلى ما دون 80 دولارًا للبرميل، قد لا يكون مستقرًا بشكل دائم في ظل استمرار التوترات في مضيق هرمز، إلى جانب التصريحات السياسية خاصة من جانب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي تؤدي إلى تصعيد جديد وتؤثر على استقرار الأسواق النفطية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك