قاد المهندس جمال عمار، وكيل وزارة التموين، حملة تموينية على الأسواق، بالتعاون مع هيئة سلامة الغذاء وجهاز حماية المستهلك وأحياء المنتزه ثان وشرق والجمرك، للتأكد من جودة السلع الغذائية المطروحة وحماية صحة المواطنين.
##ضبط كميات كبيرة من الأغذية المخالفةأسفرت الحملة عن إعدام 15 كيلو جرامًا من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، إلى جانب التحفظ على 27 طنًا و530 كيلو جرامًا من المخللات واللحوم والدواجن والمواد الغذائية المتنوعة، بعد رصد علامات فساد ظاهرية وتغير في خواصها الطبيعية، فضلاً عن ضبط كميات مجهولة المصدر لا تحمل ما يثبت صلاحيتها أو بياناتها.
##تحرير محاضر واتخاذ الإجراءات القانونيةوحررت الحملة خمسة محاضر لمخالفات تموينية متنوعة، واتخذت الجهات المختصة جميع الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، تمهيدًا لعرض الوقائع على جهات التحقيق المختصة.
##استمرار الرقابة لحماية المواطنينوأكد وكيل وزارة التموين أن الحملات التموينية مستمرة بجميع أنحاء المحافظة، لإحكام الرقابة على الأسواق، والتأكد من سلامة وجودة السلع الغذائية المتداولة، والتصدي لأي ممارسات من شأنها الإضرار بصحة المواطنين أو طرح منتجات غير مطابقة للاشتراطات الصحية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك