أعلنت وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج فوز المرشحة المصرية، السفيرة ندى دراز، بعضوية لجنة مكافحة كافة أشكال التمييز ضد المرأة للفترة 2027-2030، في الانتخابات التي عقدت اليوم الجمعة 26 يونيو 2026 بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.
وقالت الوزارة، في بيان، إن هذا الفوز يمثل انتصارًا جديدًا للدبلوماسية المصرية، ويجسد ما تحظى به مصر من مكانة مرموقة وتقدير متزايد على الساحة الدولية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أن التحركات الدبلوماسية المصرية المكثفة على مدار الأشهر الماضية توجت بانتخاب السفيرة ندى دراز لعضوية اللجنة.
وأضافت الوزارة أن هذه النتيجة جاءت بعد تنافس انتخابي محتدم بين 20 مرشحًا، حيث حصلت المرشحة المصرية على المركز الثاني بإجمالي 141 صوتًا، بما يعكس تقديرًا دوليًا لمواقف مصر الراسخة في دعم حقوق المرأة وتعزيز جهود تمكينها على المستويين الإقليمي والدولي.
وأوضحت أن هذا التحرك الدبلوماسي جاء في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على تعزيز الحضور المصري ودعم الكفاءات الوطنية للترشح للمناصب القيادية على الساحة الدولية، اتساقًا مع ثقل مصر ودورها الإقليمي والدولي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك