أكد المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، أن الاتصال الذي تلقاه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان من وزير الخارجية الإيراني عكس موقف الإمارات الواضح والثابت تجاه قضايا الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأوضح قرقاش، في تغريدة نشرها على منصة “إكس”، أن الإمارات تدعو إلى الدبلوماسية والحوار بالتوازي مع موقف سياسي حازم يؤكد ضرورة الوقف الفوري للأعمال العدائية، واحترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار، والالتزام بالقانون الدولي، وضمان حرية الملاحة في مضيق هرمز.
وأشار إلى أن نهج الإمارات يقوم على دعم الحلول الدبلوماسية ضمن ثوابت راسخة تكفل أمن الخليج العربي واستقراره على المدى الطويل.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك