واصل الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، جولته الموسعة بمحافظة المنيا، أولى محافظات المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل، حيث تفقد فعاليات أول برنامج تدريبي يُنظم بالمحافظة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية حول “أساسيات النظم الصحية للتغطية الصحية الشاملة”، إلى جانب متابعة إجراءات اختيار الكوادر الطبية والفنية والإدارية للعمل بمنشآت الهيئة.
ورافق رئيس الهيئة خلال الجولة الدكتور محمد علي جبر، نائب محافظ المنيا، حيث اطلعا على فعاليات البرنامج التدريبي المقام بمركز التدريب والمحاكاة، والذي يستهدف مديري المنشآت الطبية بالمحافظة، في إطار جهود الهيئة لتأهيل القيادات الصحية ورفع كفاءة الكوادر البشرية وفق أحدث المعايير العالمية.
وأكد الدكتور أحمد السبكي اعتزاز الهيئة بشراكتها الاستراتيجية مع منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن البرنامج التدريبي يركز على أسس التغطية الصحية الشاملة، وحوكمة النظم الصحية، وجودة الخدمات، وسلامة المرضى، بما يسهم في تطوير قدرات القيادات الصحية وتعزيز كفاءة تشغيل المنشآت.
وشارك في تنفيذ البرنامج، الذي استمر على مدار ثلاثة أيام، نخبة من خبراء منظمة الصحة العالمية، حيث تناولوا أحدث الممارسات العالمية في إدارة المنظومة الصحية، بما يدعم جاهزية محافظة المنيا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.
وفي سياق متصل، تفقد رئيس الهيئة مقابلات اختيار المتقدمين للعمل بمنشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية في المحافظة، مؤكدًا أن اختيار الكفاءات يتم وفق معايير دقيقة تضمن توفير فرق عمل مؤهلة وقادرة على تقديم خدمات صحية عالية الجودة.
وأوضح الدكتور أحمد السبكي أن عدد المتقدمين لشغل الوظائف بلغ 950 متقدمًا موزعين على 24 تخصصًا طبيًا وفنيًا وإداريًا، مشيرًا إلى أن نحو 35% من المتقدمين استوفوا شروط التقدم، فيما تستكمل الهيئة مراحل التقييم والاختيار لاختيار أفضل العناصر المؤهلة.
وشدد رئيس الهيئة على أن الاستثمار في العنصر البشري وتأهيله المستمر يمثل أحد أهم ركائز نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أن الهيئة تعمل على تطوير مهارات العاملين وتوطين الخبرات التشغيلية داخل المنشآت الصحية، بما يضمن استدامة تقديم خدمات صحية متميزة تلبي احتياجات المواطنين وترتقي بجودة الرعاية الصحية في محافظة المنيا.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك