أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، بدء تشغيل المرحلة الثانية من مونوريل شرق النيل للجمهور اعتبارًا من اليوم السبت، لتعمل يوميًا من الساعة 6 صباحًا وحتى 9 مساءً.
وأوضح" الوزير"، أن المرحلة الجديدة تمتد من محطة استاد القاهرة بمدينة نصر وحتى محطة المشير طنطاوي، بما يضيف 6 محطات جديدة إلى شبكة المونوريل.
ربط مباشر مع الخط الثالث للمتروأكد وزير النقل، أن تشغيل المرحلة الثانية سيسهم في تسهيل حركة التنقل بين القاهرة الكبرى والقاهرة الجديدة والعاصمة الجديدة، من خلال تحقيق الربط وتبادل الخدمة بين مونوريل شرق النيل والخط الثالث لمترو الأنفاق عبر محطة استاد القاهرة.
وأضاف أن هذا التكامل بين وسائل النقل الجماعي الحديثة يتيح للمواطنين التنقل بسهولة وسرعة بين مختلف المناطق، ويعزز كفاءة منظومة النقل داخل القاهرة الكبرى.
وسيلة نقل حديثة وصديقة للبيئةأشار وزير النقل إلى أن مشروع مونوريل شرق النيل يمثل إضافة مهمة لشبكة النقل الجماعي، إذ يوفر وسيلة نقل سريعة وآمنة وصديقة للبيئة، تسهم في تقليل زمن الرحلات والحد من الازدحام المروري، خاصة للمترددين على مناطق القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية.
وأوضح الفريق مهندس كامل الوزير، أن تشغيل المرحلة الثانية يأتي ضمن خطة وزارة النقل للتوسع في وسائل النقل الجماعي الكهربائية، وربط المدن الجديدة بشبكة نقل متكاملة، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ودعم جهود التنمية المستدامة.
مفاجأة للمواطنين.
مصدر لمصراوي: تشغيل المونوريل مجانًا في أول 3 أيام.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك