قال الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية، إن العدد الأول من مجلة الأزهر صدر في شهر المحرم عام 1349 هجريًا الموافق 1931 ميلاديًا تحت اسم «نور الإسلام»، قبل أن يتغير اسمها بعد خمس سنوات إلى «مجلة الأزهر الشريف».
إصدار المجلة جاء في ظل ساحة فكرية كانت تعج بتيارات متعددةوأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «العاشرة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الإعلامي محمد سعيد محفوظ، قائلًا: «إصدار المجلة جاء في ظل ساحة فكرية كانت تعج بتيارات متعددة منها ما يقدم المعرفة ومنها ما يتعارض مع الفكر الإسلامي ومنها ما يتناول قضايا وطنية وفكرية، والأزهر رأى ضرورة أن يكون له منبر يعبر عنه للدفاع عن الشريعة وتقرير حقائق الدين على الوجه الصحيح وإبراز رؤية سليمة لقضايا الوطن».
إصدار مجلة إسلامية تسهم في تنوير المسلمينوتابع مفتي الجمهورية: «المستشار عبد العزيز ضيف محمد تقدم باقتراح إصدار مجلة إسلامية تسهم في تنوير المسلمين وربطهم بقضايا أمتهم وواقعهم، كما أن المجلة اتسمت بالواقعية في تناول القضايا، حيث تصدت لقضايا الوطن والأمة بروح علمية ميسرة مستخدمة لغة واضحة وسهلة تتفق مع العقل والمنطق وتتجاوب مع طبيعة العاطفة وروح الحياة».

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك