حسم التعادل الإيجابي (1-1) مواجهة المنتخب المصري ونظيره الإيراني، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم.
سجل محمود صابر هدف تقدم مصر في الدقيقة 5 وتعادل رامين رضائيان لإيران في الدقيقة 11.
تأهل منتخب مصر وصيفا لمجموعته برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن بلجيكا، بينما وصل منتخب إيران للنقطة الثالثة في المركزالثالث، وتلاقي مصر استراليا في دور الـ32.
بدأ المنتخب المصري المباراة بقوة ونجح في افتتاح التسجيل مبكرًا، بعدما استغل محمود صابر خطأ من حارس مرمى إيران في إبعاد الكرة، ليسددها أرضية داخل الشباك في الدقيقة الخامسة، مؤكدًا ثقة المدرب حسام حسن الذي دفع به أساسيًا بدلًا من مروان عطية.
ورد المنتخب الإيراني سريعًا، وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة إثر تدخل من محمد عبدالمنعم على مهدي طارمي، لكن محمد الشناوي تصدى لمحاولة طارمي ببراعة، قبل أن ينجح رامين رضائيان في إدراك التعادل بالدقيقة 14، مستغلًا كرة مرتدة من الحارس المصري.
وتلقى المنتخب المصري ضربة مبكرة بإصابة محمد عبدالمنعم، ليغادر الملعب ويشارك ياسر إبراهيم بدلًا منه، فيما اتسم الشوط الأول بالندية والالتحامات البدنية التي أسفرت عن أربع بطاقات صفراء بواقع إنذارين لكل فريق.
وفي الشوط الثاني، أجرى حسام حسن تبديلين بإشراك عمر مرموش ومروان عطية، وكاد تريزيجيه أن يعيد التقدم للفراعنة في أكثر من مناسبة، لكن الحارس الإيراني ودفاعه حالا دون هز الشباك.
كما دفع الجهاز الفني بأحمد مصطفى" زيزو" بدلًا من محمد صلاح، ثم حمزة عبدالكريم بدلًا من مصطفى زيكو، وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات متبادلة، مع ضغط إيراني بحثًا عن هدف الفوز، إلا أن الدفاع المصري حافظ على النتيجة حتى صافرة النهاية.
وبذلك انتهت المباراة بالتعادل (1-1)، بعد مواجهة اتسمت بالإثارة والفرص المتبادلة بين المنتخبين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك