قناة التليفزيون العربي - إيران تذكر دول العالم بمسارها الإجباري في مضيق هرمز وتكشف سبب مهاجمتها للسفن قناة الجزيرة مباشر - Iranian Official: Washington Violated the First Clause of the Memorandum of Understanding, and th... قناة التليفزيون العربي - تهديد عسكري إيراني بالرد على أميركا ورسالة تحذير للدول التي تريد المرور عبر مضيق هرمز الجزيرة نت - كابوس خفي يهدد عشاق الألبان.. الاحتباس الحراري "يخفف" مكونات الحليب ويضرب جودته قناة القاهرة الإخبارية - رغم الاتفاق الإطاري.. نتنياهو يتمسك بشرط نزع سلاح حزب الله قبل الانسحاب من لبنان سيلفي سبورت - السنغال 5-0 العراق | السعودية 0-0 كيب فيردي قناة الجزيرة مباشر - What are the implications of the Iranian statements regarding the navigation management mechanism... وكالة سبوتنيك - رئيس البرلمان اللبناني يحذر اللبنانيين من "الفتنة" DW عربية - خطط حكومية وأوجه قصور وانتقادات .. كيف تواجه ألمانيا الحرّ؟ وكالة سبوتنيك - رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني: ترامب "المهزوم" لا يلتزم بمبادئ التفاوض أو وقف إطلاق النار
عامة

مسؤول إيراني يعلن استئناف المبادلات التجارية مع الإمارات

روسيا اليوم
روسيا اليوم منذ 1 ساعة

ونقلت وكالة (إرنا) عنه قوله إن" ميناء جبل علي يعد أحد أهم موانئ الترانزيت في دولة الإمارات مع إيران"، لافتا إلى أن" معظم المبادلات التجارية بين البلدين كانت تتم عبره".وأضاف: " خلال فترة الحرب المفرو...

ونقلت وكالة (إرنا) عنه قوله إن" ميناء جبل علي يعد أحد أهم موانئ الترانزيت في دولة الإمارات مع إيران"، لافتا إلى أن" معظم المبادلات التجارية بين البلدين كانت تتم عبره".

وأضاف: " خلال فترة الحرب المفروضة الثالثة، توقفت عمليات نقل السلع وترانزيتها عبر هذا الميناء.

هناك إحصاءات مختلفة بشأن تكدس الحاويات الإيرانية في جبل علي، إذ إن التجار الإيرانيين لم يتمكنوا خلال الأشهر الماضية، بسبب ظروف الحرب، من تخليص بضائعهم".

وأكد قنادزاده" الآن، وبعد عودة الهدوء النسبي إلى المنطقة، نشهد تخليص البضائع والحاويات من هذا الميناء باتجاه إيران.

لقد بدأت المسارات التجارية مع الإمارات من جديد، وأن وتيرة التبادل التجاري تمضي بشكل تدريجي، على أمل أن تعود إلى وضعها الطيبعي الذي كانت عليه قبل الحرب".

وكان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي ونظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، بحثا خلال اتصال هاتفي، التطورات الإقليمية في أعقاب توقيع مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.

ويعد هذا الاتصال الأول المعلن بين وزيري خارجية إيران والإمارات منذ تصاعد التوتر بينهما إثر هجمات شنتها إيران، عقب اندلاع الحرب التي شنتها إسرائيل والولايات المتحدة عليها في 28 فبراير الماضي.

وتأتي مبادرة عراقجي إلى الاتصال بعبد الله بن زايد في إطار تحركات دبلوماسية إقليمية أعقبت توقيع مذكرة التفاهم، وسط دعوات إلى دعم تنفيذها وتخفيف التوتر في المنطقة.

يذكر أن الولايات المتحدة وإيران قد وقعتا مذكرة تفاهم في 18 يونيو الجاري، قبل أن تبدأ في 21 من الشهر ذاته مفاوضات لتنفيذ بنودها وإنهاء الحرب التي اندلعت بينهما.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك