بدء صرف زيادة المعاشات الجديدة 15% اعتبارًا من 1 يوليو 2026قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرضت من خلالها بدء الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في صرف الزيادة الجديدة للمعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل الموافق أول يوليو 2026، تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
ومن المقرر أن يستفيد من الزيادة نحو 11.
5 مليون صاحب معاش ومستفيد، بتكلفة سنوية تُقدّر بنحو 70 مليار جنيه، فيما تعمل الهيئة حاليًا على الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة لضمان صرف الزيادة في موعدها.
قرار جمهوري لتحسين أوضاع أصحاب المعاشاتوكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر قرارًا جمهوريًا بزيادة المعاشات اعتبارًا من 1/7/2026، بهدف تحسين أوضاع أصحاب المعاشات وتخفيف الأعباء المعيشية عنهم، بما يضمن توفير حياة كريمة لكبار السن ودعم الفئات الأكثر احتياجًا.
الفئات المستفيدة من الزيادةوتشمل الزيادة المعاشات المستحقة وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، والقانون رقم 71 لسنة 1964 الخاص بمنح معاشات ومكافآت استثنائية، كما تسري أيضًا على معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤدِّ إلى إنهاء الخدمة، إضافة إلى المعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك