شدد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة للمواطنين ومدى التزام المنشآت بالاشتراطات الصحية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.
حملات رقابية مكثفة علي منشآت الغذائيةوتنفيذًا لتكليفات محافظ الشرقية، و تحت إشراف الدكتور طارق الهوبى رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، شنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء فرع الشرقية، برئاسة أحمد عبد المنعم بلال مدير الفرع، حملات رقابية مكثفة خلال الفترة من 19 إلى 26 يونيو الجاري بمراكز (منيا القمح – مشتول السوق – الزقازيق – الإبراهيمية – ديرب نجم – كفر صقر – أولاد صقر).
سلامة الغذاء تفحص 541 منشأة غذائيةوتم تشكيل (65) لجنة للمرور على (514) منشأة غذائية، و أسفرت الحملات عن إعدام نحو (40) كجم من المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية بإجمالي (80) عبوة متنوعة كانت معروضة للمستهلكين، إلى جانب تحرير (4) محاضر نقص اشتراطات ومخالفات لاشتراطات سلامة الغذاء، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
إستمرار الحملات الرقابية بالهيئة القومية لسلامة الغذاءوأكد محافظ الشرقية إستمرار الحملات الرقابية المكثفة التي تنفذها الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالتنسيق مع الجهات المعنية، لضبط المخالفات والتأكد من سلامة الغذاءالمتداول بالأسواق، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك