أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، عن إجمالي التراخيص والأنشطة المُصدرة خلال النصف الأول من شهر يونيو الجاري، حيث بلغ إجمالي تراخيص التشغيل التي تم إصدارها وتجديدها 491 ترخيصاً لكافة مشروعات الثروة الحيوانية، والداجنة، ومصانع الأعلاف، بالإضافة إلى مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية.
وتأتي هذه الخطوة في إطار الاستراتيجية التي تنتهجها الوزارة لتيسير إجراءات الحصول على التراخيص للمربين والمستثمرين، بما يسهم في دفع عجلة الإنتاج المحلي وتوفير المنتجات الغذائية الأساسية للمواطنين، فضلاً عن دمج المشروعات الصغيرة والمتوسطة داخل المنظومة الرسمية للدولة.
منتج صحي وآمن وفقاً للمواصفات القياسيةوأوضح قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة أن التراخيص الصادرة تنوعت ما بين قطاعات الإنتاج الحيواني وصناعة الدواجن، وتوفير البدائل العلفية، إلى جانب تطوير وتحديث مراكز تجميع الألبان لضمان تقديم منتج صحي وآمن وفقاً للمواصفات القياسية.
وتخضع هذه المشروعات لرقابة ومتابعة مستمرة للتأكد من تطبيق معايير الأمان الحيوي وضمان جودة الإنتاج وتوافر الاشتراطات الفنية والصحية المطلوبة.
كما أكدت الوزارة استمرارها في تقديم الدعم الفني واللوجستي اللازم لتذليل كافة العقبات أمام المربين والمصنعين، مشيرة إلى أن تبسيط إجراءات إصدار تراخيص التشغيل ينعكس بشكل مباشر على استقرار أسواق اللحوم، والدواجن، والألبان، ويدعم الأمن الغذائي القومي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك