انتقل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، يرافقه مدير أمن الغربية، إلى موقع حادث خروج قطار رقم 919 عن مساره بمركز كفر الزيات، وذلك لمتابعة عمليات رفع العربات وإعادة تسيير حركة القطارات، والاطمئنان على سلامة الركاب.
وفي هذا السياق، كشفت مصادر مطلعة داخل هيئة السكة الحديد، أن الحادث أسفر عن خروج عجلات 5 عربات عن مسارها الطبيعي على القضبان، وهي 4 عربات ركاب بالإضافة إلى عربة القوى (الباور)، مؤكدة عدم وجود إصابات بين الركاب وجارٍ التعامل الفوري مع الموقف.
إجراءات عاجلة لتسيير الحركةوأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن فرق الطوارئ والمهندسين انتقلوا إلى موقع الحادث فور تلقي البلاغ، حيث تم الدفع بمعدات الرفع اللازمة للعمل على إعادة العربات إلى مسارها الصحيح على القضبان في أسرع وقت ممكن.
وأوضحت المصادر أن هيئة السكة الحديد اتخذت إجراءً احترازياً لضمان عدم توقف حركة القطارات بشكل كامل، حيث تم تفعيل نظام التشغيل على الخط المقابل بشكل فردي لتسيير حركة القطارات، وذلك كإجراء مؤقت لحين الانتهاء من أعمال رفع العربات الخارجة عن القضبان وإعادة الحركة على الخطوط بشكل طبيعي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك