الجزيرة نت - الرئيس الكونغولي يدعم "الفهود" قبل المباراة الحاسمة ضد أوزبكستان الجزيرة نت - أمريكا وإيران.. هدنة هشة بعد حرب لم تحقق أهدافها DW عربية - التمييز العنصري "واقع شبه يومي" للمسلمين في ألمانيا وكالة سبوتنيك - موسكو: تصريحات روبيو حول عدم التوصل إلى اتفاق في ألاسكا حول أوكرانيا "تثير التساؤلات" DW عربية - طرائف في كأس العالم 2026.. من "حضن" حسام حسن إلى هوس فوزينيا قناة التليفزيون العربي - وزير الأمن الإسرائيلي يسرائيل كاتس يوجه للجيش بالبقاء لفترة طويلة في جنوب لبنان قناة الشرق للأخبار - كيف تحولت طاولة المفاوضات إلى جبهة قصف مباشر بين أميركا وإيران؟ قناة التليفزيون العربي - وزير الخارجية الفنزويلي الأسبق: الدعم الذي تقدمه قطر اليوم سيظل محفوراً في الذاكرة ولا يمكن نسيانه الليوان - روان محمد تكشف لنا أسرار مشروعها الجديد الدوري الإيطالي - The BEST of MARCO PALESTRA 🔥🇮🇹
عامة

هيئة بريطانية: تضرر ناقلة نفط إثر إصابتها بمقذوف مجهول في مضيق هرمز

الشروق
الشروق منذ 1 ساعة

• هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت إن جميع أفراد الطاقم بخير ولم تُسجل أضرار بيئيةأعلنت هيئة بريطانية معنية برصد الحوادث البحرية، السبت، تضرر ناقلة نفط إثر إصابتها بمقذوف مجهول المصدر في ...

• هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت إن جميع أفراد الطاقم بخير ولم تُسجل أضرار بيئيةأعلنت هيئة بريطانية معنية برصد الحوادث البحرية، السبت، تضرر ناقلة نفط إثر إصابتها بمقذوف مجهول المصدر في مضيق هرمز.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الساعة 15: 50 (ت.

غ).

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، في بيان، إن ربان ناقلة نفط أفاد بتعرضها لضربة بمقذوف مجهول المصدر، ما أدى إلى أضرار في جسر (قمرة) القيادة.

وأشارت إلى أن" جميع أفراد الطاقم بخير، ولم تُسجل أضرار بيئية"، دون تقديم تفاصيل بشأن الجهة المالكة للسفينة.

ودعت الهيئة السفن المارة في المنطقة إلى" توخي الحذر والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة".

ويأتي الحادث عقب يوم من إعلان القيادة المركزية الأمريكية" سنتكوم" شن غارات على أهداف في إيران، ردا على هجوم استهدف سفينة تجارية، الخميس، في مضيق هرمز.

ومساء الجمعة، أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي تعرض رصيف ميناء في مدينة سيريك جنوبي البلاد لـ" هجوم عدائي"، قبل أن يعلن الحرس الثوري استهداف مواقع أمريكية في المنطقة ردا على ذلك.

وفي 18 يونيو 2026، وقعت واشنطن وطهران مذكرة تفاهم تضمنت إعادة فتح المضيق أمام الملاحة التجارية، بعد أن أدى إغلاقه إلى اضطراب أسواق الطاقة وارتفاع أسعار النفط والغاز، إثر الحرب الإسرائيلية الأمريكية ضد طهران التي بدأت في 28 فبراير 2026.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك