تشهد محافظة الإسكندرية، مواصلة العمل لإنجاز المرحلة الأولى من مترو أبوقير، حيث بلغت نسبة التنفيذ نحو 64%، وجارى العمل للانتهاء من تلك المرحلة وتشغيل المترو فى مارس 2027.
ونظرا لأهمية المترو فى تقديم خدمة النقل الحماعى لأهالى الإسكندرية يتم حاليا دراسة استكمال مراحل المشروع الثلاثه والتى تصل الى مدينة برج العرب أقصى غرب الإسكندرية.
يتم حاليا دراسة استكمال مراحل المشروع الثلاثة والتى تصل إلى مدينة برج العرب أقصى غرب الإسكندرية، وهى:- يبلغ إجمالي طول المشروع بمراحله الثلاث نحو 80 كيلومترا.
- ستمتد المرحلة الثانية من الظاهرية حتى" الكيلو 21" بمنطقة العجمي بطول 31 كيلومتراً وعدد 21 محطة.
- ستمتد المرحلة الثالثة من" الكيلو 21" حتى مطار برج العرب بطول 27 كيلومتراً وعدد 10 محطات.
الأمر الذي يسهم في تحقيق الربط المباشر بين مدينة الإسكندرية ومطار برج العرب، وتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع، فضلاً عن دراسة مد الخط مستقبلاً إلى مدينة أبو قير الجديدة لخدمة الكثافات السكانية على هذا المسار.
التكامل مع وسائل النقل الجماعي الأخرىوالمشروع سيحقق التكامل مع مختلف وسائل النقل الجماعي الأخرى، حيث سيتبادل خدمة نقل الركاب مع خط سكك حديد (القاهرة/ الإسكندرية) بمحطتي مصر وسيدي جابر، ومع ترام الرمل بمحطتي سيدي جابر وفيكتوريا، ومع خط سكك حديد رشيد بمحطة المعمورة، كما سيتكامل مستقبلاً مع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع بمحطة برج العرب.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك