في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالمحافظة على بيوت الله وإحياء رسالتها الدعوية، وافق الأزهر الشريف على إحلال وتجديد مسجد الإمام الليث بن سعد بقرية قرقشندة التابعة لمركز طوخ بمحافظة القليوبية، بعد أن ظل مغلقًا منذ زلزال عام 1992.
ويتابع الدكتور هانى الحملي، العضو القانوني بمشيخة الأزهر، وقطاع المعاهد الأزهرية، إجراءات تنفيذ المشروع، كما يواصل متابعة أعمال التنفيذ، التي تُقام بالجهود الذاتية تحت الإشراف الإداري والفني الكامل للأزهر الشريف، بما يضمن تنفيذ المشروع وفق أعلى المعايير الهندسية والفنية.
ويُعد مسجد الإمام الليث بن سعد من المساجد ذات القيمة التاريخية، إذ يحمل اسم الإمام الليث بن سعد، إمام أهل مصر وأحد كبار أئمة الفقه الإسلامي، في خطوة تعكس اهتمام الأزهر الشريف بالحفاظ على مساجده التاريخية وإعادة إعمارها لخدمة أهالي القرية ورواد المسجد.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك