قناة القاهرة الإخبارية - القطع البحرية غير المأهولة.. لماذا تتجه الجيوش العالمية نحو الاستقلالية الكاملة؟ قناة الجزيرة مباشر - نقاش الساعة - صراع السيطرة على مضيق هرمز ومآلات المواجهة بين واشنطن وطهران الجزيرة نت - لمواجهة الرصاص والطقس.. صانع محتوى في غزة يبني مسكنا من الطين الليوان - كيف يتصرف عامر مع عناد نوف 😂 قناة التليفزيون العربي - اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل؛ ما الذي سيتغير وإلى أين ستمضي الأزمة الداخلية؟ التلفزيون العربي - 50 ألف مفقود.. التلفزيون العربي يرصد ملامح الكارثة في لاغوايرا الفنزويلية وكالة سبوتنيك - محافظة القدس توضح لـ"سبوتنيك" مخاطر فرض إسرائيل الضرائب على الكنائس الفلسطينية القدس العربي - السودان.. الجيش وقوات متحالفة يسيطرون على بلدة استراتيجية بشمال دارفور الجزيرة نت - مشهد غريب.. منتخب السويد يستعد لمواجهة فرنسا وسط الأنقاض قناة الجزيرة مباشر - نقاش الساعة - تداعيات التصعيد في هرمز على التفاهم الأمريكي الإيراني
عامة

قطر تدعو في اتصالات مع السعودية ومصر لتجنيب المنطقة تداعيات التصعيد

الجزيرة نت
الجزيرة نت منذ 1 ساعة

أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، خلال اتصالين هاتفيين منفصلين مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود ووزير الخارجية المصري بدر عبد ال...

أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، خلال اتصالين هاتفيين منفصلين مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود ووزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، ضرورة تجنيب المنطقة تداعيات الهجمات غير المبررة، ومواصلة الجهود الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار الإقليمي.

وذكرت وزارة الخارجية القطرية أن الاتصالين تناولا علاقات التعاون الثنائية وسبل تعزيزها، إلى جانب بحث آخر التطورات الإقليمية، لا سيما الجهود الدبلوماسية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة عقب توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.

وشدد الشيخ محمد بن عبد الرحمن، خلال الاتصالين، على أهمية ضمان حرية الملاحة في مضيق هرمز، والاستمرار في مسار الحوار والدبلوماسية، وخفض التصعيد، والبناء على ما تحقق في إطار مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية، بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

كما جدد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية دعم دولة قطر الكامل للمفاوضات الجارية بين واشنطن وطهران، مؤكدا أهمية التوصل إلى حلول مستدامة للقضايا العالقة عبر الحوار والوسائل السلمية.

وأكد أن نجاح المسار الدبلوماسي من شأنه أن يفتح آفاقا جديدة للتعاون والتنمية والازدهار، بما يحقق المصالح المشتركة لشعوب المنطقة والعالم، ويعزز فرص الاستقرار والسلام في المنطقة.

وكانت إيران والولايات المتحدة قد أعلنتا يوم 14 يونيو/حزيران الجاري التوصل إلى مذكرة تفاهم من 14 بندا بوساطة باكستانية وقطرية، تهدف إلى وقف الحرب ومعالجة الخلافات بين الطرفين عبر الحوار.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك