في خطوة تاريخية تعزز منظومة النقل الذكي الأخضر المستدام، أعلنت وزارة النقل عن بدء التشغيل الفعلي للمرحلة الثانية من مشروع" مونوريل شرق النيل" أمام الجمهور بكامل مساره، وذلك اعتباراً من اليوم السبت 27 يونيو 2026.
ويربط المشروع في رحلة واحدة مباشرة بين القاهرة الكبرى والقاهرة الجديدة وصولاً إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مما يمثل طفرة حضارية لتسهيل حركة تنقل المواطنين والموظفين.
ينطلق المونوريل في مساره الكامل الممتد بطول 56 كيلومتراً تقريباً، ليربط بين محطة" إستاد القاهرة" بمدينة نصر – التي تعد نقطة الانطلاق الرئيسية والتبادلية مع الخط الثالث لمترو الأنفاق – وصولاً إلى محطة" مدينة العدالة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، بإجمالي 22 محطة مستوعباً حركة النقل الكثيفة بين المناطق السكنية والخدمية ومقرات الوزارات والشركات العالمية.
وشهد اليوم دخول 6 محطات جديدة استراتيجية إلى الخدمة ضمن المرحلة الثانية، محطة إستاد القاهرة، محطة هشام بركات، محطة جامعة الأزهر، محطة الحي السابع، محطة المشير أحمد إسماعيل، محطة جيهان الساداتوتزامناً مع التشغيل الموسع، قررت وزارة النقل تعديل مواعيد العمل اليومية للمونوريل لتبدأ من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً، وذلك لتوفير تغطية زمنية أطول تخدم العاملين والمواطنين المترددين على المدن الجديدة طوال اليوم.
وصل عبقرية تتكامل مع وسائل النقل الأخرى؛ حيث يتبادل الخدمة حالياً مع الخط الثالث للمترو في محطة" الإستاد" والقطار الكهربائي الخفيف في محطة" مدينة الفنون والثقافة" بالعاصمة الإدارية، والأتوبيس الترددي السريع في محطة المشير طنطاوي.
قطعت قطارات المونوريل المسافة كاملة من مدينة نصر إلى قلب العاصمة الإدارية الجديدة في زمن قياسي استغرق 70 دقيقة فقط، اتسمت بـأعلى معايير الأمان والرفاهية والانسيابية وبدون مسببات للتلوث السمعي أو البيئي.
وتأكيداً على حرص الدولة لتشجيع المواطنين على استخدام النقل الجماعي الحديث واكتشاف المعالم الحضارية للعاصمة الإدارية، أعلنت إدارة المونوريل استمرار تقديم خصم بقيمة 50% على قيمة التذكرة الكاملة لركاب المونوريل، وذلك خلال أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع بالإضافة إلى أيام العطلات الرسمية، ليمثل المونوريل بذلك خياراً انتقالياً مريحاً واقتصادياً في آن واحد.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك