قتل شخص بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان، اليوم السبت، وفق وزارة الصحة اللبنانية، بُعيد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارة في منطقة النبطية الجنوبية، غداة إعلان التوصل إلى اتفاق إطاري بين لبنان و«إسرائيل».
وأوردت وزارة الصحة في بيان أن «غارة العدو الإسرائيلي على النبطية الفوقا أدت إلى شهيد وجريحين»، وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية عن غارات إسرائيلية على بلدة النبطية الفوقا الواقعة قرب مدينة النبطية في جنوب لبنان.
وجاء الهجوم بعد يوم واحد من توقيع «إسرائيل» ولبنان اتفاقاً أمنياً بوساطة أميركية، يهدف إلى خفض التوتر على الحدود عقب مواجهات لأشهر عبر الحدود مع «حزب الله»جيش الاحتلال يستعد لـ«بقاء طويل»وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، في وقت سابق السبت إن جيش الاحتلال تلقى أوامر بالاستعداد لـ«بقاء طويل» في المناطق التي يحتلها في جنوب لبنان، بعد توقيع اتفاق إطار برعاية أميركية مع لبنان.
- «رويترز»: لبنان و«إسرائيل» تنفيان الانسحاب الجزئي من المنطقة العازلة في الجنوب- «سي إن إن»: «إسرائيل» تدرس الإعلان عن انسحابات «رمزية» من أراض تحتلها في لبنانوقال كاتس في بيان مصور «أوعزنا، رئيس الوزراء وأنا، إلى الجيش الإسرائيلي بالاستعداد لبقاء طويل في المنطقة الأمنية»، في إشارة إلى منطقة تمتد حتى عشرة كيلومترات في عمق الأراضي اللبنانية.
وأضاف أن «المبدأ المهم الذي أُقرّ في الاتفاق هو أنه لن تكون هناك إعادة انتشار لإسرائيل في جنوب لبنان، ولا انسحاب، ما دام حزب الله لم يُنزع سلاحه في كل لبنان».

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك