ترأس معالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة، رئيس الجمارك، وفد مملكة البحرين المشارك في اجتماعات مجلس منظمة الجمارك العالمية في دورتيه 147-148، التي عُقدت بمقر منظمة الجمارك العالمية في مدينة بروكسل بمملكة بلجيكا، بمشاركة رؤساء ومديري الإدارات الجمركية وممثلي الدول الأعضاء في المنظمة.
وأكد معالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة، رئيس الجمارك، أن مشاركة مملكة البحرين في اجتماعات مجلس منظمة الجمارك العالمية تجسد التزامها بدعم العمل الجمركي الدولي، وتعزيز حضورها الفاعل في المحافل الجمركية الدولية، بما يسهم في مناقشة القضايا الاستراتيجية المرتبطة بتطوير العمل الجمركي، وتيسير التجارة الدولية، وحماية المجتمع، وتعزيز أمن سلاسل الإمداد العالمية.
وأشار معاليه إلى أن مملكة البحرين تواصل تطوير منظومتها الجمركية وفق أفضل الممارسات والمعايير الدولية، من خلال تبني المبادرات النوعية وتعزيز التعاون مع المنظمات والجهات الجمركية الدولية، بما يسهم في رفع كفاءة الأداء الجمركي، وتيسير حركة التجارة، ودعم التنمية الاقتصادية المستدامة، وتعزيز أمن المجتمعوشهدت الاجتماعات مناقشة دور البيانات كمورد استراتيجي في دعم اتخاذ القرار الجمركي وتطوير العمليات الرقابية، ومستقبل العمل الجمركي في ظل التحول الرقمي والتطورات التقنية المتسارعة، إلى جانب تعزيز دور الجمارك في مكافحة تهريب المخدرات وحماية المجتمعات من المخاطر المرتبطة بالإتجار غير المشروع.
كما تناولت الاجتماعات موضوع نزاهة سلاسل الإمداد العالمية، وتطوير الشراكة مع القطاع الخاص، ومراجعة الخطة الاستراتيجية لمنظمة الجمارك العالمية للفترة 2025-2028، إضافة إلى مناقشة تقارير اللجان الفنية والمالية والإدارية، والجهود الرامية إلى تحديث أعمال المنظمة وتعزيز كفاءتها المؤسسية واستدامتها المالية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك