فرانس 24 - كأس العالم 2026: إنكلترا تفوز على بنما 2-صفر وكرواتيا تتغلب على غانا 2-1 فرانس 24 - مونديال 2026: بيلينغهام وكاين ينقذان إنكلترا من فخ بنما ويقودانها الى صدارة المجموعة 12 قناة الغد - كرواتيا تفوز على غانا 2-1 وتبلغ دور الـ32 فرانس 24 - مونديال 2026: كرواتيا تفوز على غانا 2-1 وتبلغ دور الـ32 القدس العربي - رسالة من السجون تعيد الجدل حول الديمقراطية والمعارضة في تونس فرانس 24 - مونديال 2026: إنكلترا تنجو من فخ بنما وتفوز عليها 2-0 ضامنة صدارة المجموعة الثانية عشرة القدس العربي - «نحيل يتلبسه بدين أعرج» مجموعة قصص الأردني جلال برجس: نصوص تعاين العالم كوهم وتبحث في أسئلة المصير قناة الغد - الكونغو تهاجم أوزبكستان بعد إجراء 3 تغييرات على تشكيلتها القدس العربي - «ولا المواعيد» فيلم قصير عن اغتيال الرومانسية بعد عبد الحليم حافظ قناة الغد - ترمب مهددًا إيران: قد نضطر لإكمال المهمة عسكريًّا
عامة

الجيش الأمريكي يشن ضربات على أهداف إيرانية ردا على هجوم إيراني وقع السبت على ناقلة تجارية

روسيا اليوم
روسيا اليوم منذ 1 ساعة

وأفاد التلفزيون الإيراني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بسماع دوي عدة انفجارات في مدينة سيريك الساحلية بمحافظة هرمزگان، المطلة على مضيق هرمز.وأشار التلفزيون إلى أن عدة مقذوفات أصابت برج اتص...

وأفاد التلفزيون الإيراني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بسماع دوي عدة انفجارات في مدينة سيريك الساحلية بمحافظة هرمزگان، المطلة على مضيق هرمز.

وأشار التلفزيون إلى أن عدة مقذوفات أصابت برج اتصالات في محيط قرية طاهروي التابعة لمنطقة سيريك.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) أنها نفذت ضربات إضافية ضد أهداف متعددة في إيران، بتوجيه من القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك ردا على هجوم بطائرة مسيرة استهدف ناقلة نفط ترفع علم بنما في مضيق هرمز.

وأوضحت سنتكوم في بيان أن" الضربات جاءت بعد أن أُعطيت إيران فرصة للالتزام باتفاق وقف إطلاق النار لكنها اختارت عدم القيام بذلك"، مشيرة إلى أن القوات الإيرانية أطلقت طائرة مسيرة هجومية، أصابت ناقلة النفط" إم/تي كيكو" صباح اليوم عند الساعة 4: 30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، بينما كانت السفينة، التي ترفع علم بنما والمحملة بأكثر من مليوني برميل من النفط الخام، تعبر بالقرب من مضيق هرمز.

وشنت الطائرات العسكرية الأمريكية ضربات استهدفت البنية التحتية للمراقبة العسكرية الإيرانية، وأنظمة الاتصالات، ومواقع الدفاع الجوي، ومنشآت تخزين الطائرات بدون طيار، وقدرات زرع الألغام، وذلك ردا مباشرا على ما وصفته بـ" العدوان الإيراني المستمر ضد الشحن التجاري".

وأكدت سنتكوم أن عبور السفن التجارية عبر مضيق هرمز لا يزال مستمرا، مشددة على أن القوات الأمريكية تظل" يقظة ومستعدة".

وتأتي هذه الضربات ضمن سلسلة من الهجمات الجوية الأمريكية التي بدأت الخميس الماضي، ردا على اتهامات لإيران بشن هجوم بطائرات مسيرة استهدف سفينة شحن في المضيق.

وكانت" سنتكوم" قد أعلنت في وقت سابق عن تدمير مواقع لتخزين الصواريخ والمسيرات الإيرانية ومحطات رادار ساحلية، في ضربة استخدمت فيها ست طائرات أميركية استهدفت أربعة أهداف على طول الساحل الإيراني المتاخم للمضيق وجزيرة قشم.

تأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه منطقة مضيق هرمز توتراً متصاعداً، مع استمرار تبادل الاتهامات بين واشنطن وطهران بشأن أمن الملاحة البحرية، وسط جهود أممية لإجلاء السفن والبحارة العالقين في المنطقة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك