(CNN)-- قال مسؤول أمريكي لشبكة CNN، الأحد، إن الولايات المتحدة تكثف غاراتها على أهداف إيرانية في محيط مضيق هرمز.
وتأتي الغارات بعد أن شنت الولايات المتحدة غارات جوية في محيط مضيق هرمز، الجمعة، استهدفت مواقع تخزين الصواريخ والطائرات المسيّرة الإيرانية، بالإضافة إلى مواقع الرادار الساحلية.
ونشرت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي" سنتكوم"، الجمعة، مقطع فيديو من الضربات التي وجهت إلى إيران ردا على استهداف سفينة شحن عبرت مضيق هرمز في اليوم ذاته.
وأدانت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان، السبت، الضربات الأمريكية على بعض المناطق الساحلية الإيرانية، كما وجهت رسالة إلى الدول الخليجية.
وأكدت وزارة الخارجية الإيرانية في بيانها" على كامل حقوقها في اتخاذ الرد على هذه الاعتداءات"، كما دعت الوزارة جميع دول الساحل الجنوبي للخليج إلى" الالتزام بمبدأ حسن الجوار والقانون الدولي، ومنع الهجمات العدوانية انطلاقا من أراضيها أو استخدام إمكانياتها للقيام بأي عمل عدواني ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية"، طبقا لما أوردت وكالة" إرنا" الإيرانية الرسمية للأنباء.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك