أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، اليوم الأحد، أن القوات الأمريكية شنت ضربات إضافية عقب أحدث هجوم إيراني على سفينة تجارية.
وقالت القيادة المركزية في بيان: " بعد الغارات التي شنت أمس ردا على الهجوم الإيراني على ناقلة النفط" إم/في إيفر لافلي" أُتيحت لإيران فرصة الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار، لكنها اختارت عدم الالتزام به عندما شنت هجوما بطائرة مسيرة استهدف ناقلة النفط" إم/تي كيكو".
وأفادت بأن الناقلة كانت ترفع علم بنما وتعبر بالقرب من مضيق هرمز محملة بأكثر من مليوني برميل من النفط الخام.
وذكرت القيادة المركزية أن قوات" سنتكوم" شنت غارات فجر الأحد كرد مباشر على العدوان الإيراني المتواصل على الملاحة التجارية.
وأشارت إلى أن الطائرات العسكرية الأمريكية استهدفت البنية التحتية للمراقبة العسكرية الإيرانية، وأنظمة الاتصالات، ومواقع الدفاع الجوي، ومرافق تخزين الطائرات المسيرة، وقدرات زرع الألغام.
وشددت على أن حركة السفن التجارية عبر مضيق هرمز مستمرة، مؤكدة أن القوات الأمريكية ستبقى متيقظة وقوية وجاهزة.
وفي نفس السياق نقل موقع" أكسيوس" عن مسؤول أمريكي أن الجيش الأمريكي شن هجمات على مواقع إيرانية وذلك ردًّا على هجوم إيراني وقع السبت على ناقلة تجارية.
بينما ذكر التلفزيون الإيراني أن دوي انفجارات سُمع في سيريك جنوبي البلاد، ونقل عن مصدر عسكري أن مقذوفات أصابت برج اتصالات بقرية طاهروي بمدينة سيريك جنوبي البلاد.
كذلك ذكرت وكالة فارس أن دوي انفجار دوى في قرية ميسين في جزيرة قشم جنوبي ايران.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك