عمرو أديب لـ مصطفى بكري: اضغطوا على الحكومة شوية.
والأخير: إحنا شغالين ضغط وبنعبر عن الشعبقال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن المعيدين في الجامعات يتقاضون 4500 جنيه، بينما يحصل الأستاذ الجامعي على 12 ألف جنيه.
وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج" الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، أن" هذا هو السبب في تراجع تصنيفنا العالمي"، لافتا إلى نشر البحث العلمي في المجلات الدولية يُكلف 2000 دولار.
وأوضح أن مكافأة الأستاذ الجامعي نظير مناقشة رسالة الدكتوراه بعد سنوات من المتابعة 400 جنيه، بينما أجره عن تصحيح ورقة الامتحان 1 جنيه، تُخصم منها ضريبة بنسبة 25%، قائلا: " أستاذ الجامعة بيصحح ورقة الامتحان بـ 75 قرشا، ورغيف العيش بقى بـ 3 جنيهات دلوقتي، العيش الحر بأسعار كبيرة".
وثمن قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة برئاسة المستشار شريف الشاذلي لبحث وتعديل الوضع القانوني لأساتذة الجامعات، مناشدا بسرعة إنجاز هذا الملف، لا سيما أن القانون يمنعهم من أي عمل.
ولفت إلى أن البعض يضطر للسفر للعمل بالخارج على كفالة الزوجة، قائلا: " لا يجب أن نترك أساتذتنا بهذا الشكل بأي حال من الأحوال، ولا يصلح ذلك في عهد الرئيس السيسي الذي يحمي العلم والمعلمين وفئات المجتمع المصري المختلفة".
ورد النائب مصطفى بكري على مطالبة الإعلامي عمرو أديب بالضغط على الحكومة" اضغطوا على الحكومة شوية"، قائلا: " إحنا شغالين ضغط، هي اللي بتضغط علينا، إحنا نواب وبنعبر عن الشعب، مؤسسات الدولة كلها مفيش حد ضد حد، لأن كلنا في مرحلة تاريخية، و95 نائبا قدموا طلبات على موضوع العدادات الكودية، يا حكومة استجيبي واسمعي كلام الناس"، حسب قوله.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك