وأعلنت العلاقات العامة لحرس الثورة الاسلامية في بيان لها عن عملية حاسمة بالصواريخ والطائرات المسيّرة رداً على الاعتداءات الأمريكية.
وجاء في بيان العلاقات العامة لحرس الثورة الاسلامية:أيها الشعب الإيراني العزيز والشريف؛إن أبناءكم في القوات البحرية والجوفضاء التابعة للحرس الثوري نفذوا، خلال عملية مشتركة بالصواريخ والطائرات المسيّرة بين الساعة الثانية والثالثة فجر اليوم الأحد 28 يونيو، هجوماً استهدف ثماني منشآت رئيسية تابعة للجيش الأمريكي في قاعدة علي السالم بالكويت وفي مقر الأسطول البحري الخامس في ميناء سلمان بالبحرين، مستخدمين صواريخ باليستية وطائرات مسيّرة، ما أدى إلى تدميرها والرد بحزم على الاعتداءات الأمريكية الأخيرة.
وأضاف البيان أن العدو المعتدي، الذي تُعدّ نكث العهود ونقض الاتفاقات من طبيعته، شنّ في الساعات الأولى من فجر اليوم هجوماً على خمسة مواقع ساحلية تابعة للجمهورية الإسلامية، بذريعة تصدي القوات البحرية للحرس الثوري لسفينة مخالفة.
وتابع البيان أن ترتيبات الإشراف على حركة العبور والملاحة في مضيق هرمز، وفقاً لتفاهم إسلام آباد، تقع ضمن مسؤولية الجمهورية الإسلامية، مؤكداً أنه سيتم التعامل مع السفن المخالفة بصورة أشد من السابق، وأن أي اعتداء محتمل من جانب العدو، مهما كانت ذرائعه، وحتى إذا استهدف أهدافاً محدودة الأهمية كما حدث الليلة الماضية أو هذه الليلة، سيُواجَه بردّ ساحق.
وختم البيان بالقول إن أي خرق لوقف إطلاق النار يُعدّ مخالفة للبند الأول من تفاهم إسلام آباد، وسيؤدي إلى تعليق مجمل المسارات والإجراءات المرتبطة به.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك