طهران 28 يونيو 2026 (شينخوا) سُمع دوي عدة انفجارات في سيريك وجزيرة قشم بجنوب إيران في وقت مبكر من صباح اليوم (الأحد)، حسبما أفادت هيئة الإذاعة والتليفزيون الإيرانية الرسمية (إيريب)، وذلك في وقت أعلن فيه الجيش الأمريكي شن ضربات إضافية على عدة أهداف في إيران يوم السبت.
ونقلت هيئة الإذاعة والتليفزيون عن مصدر عسكري مطلع قوله إن الانفجارات التي سُمعت في سيريك ناجمة عن إصابة عدد من المقذوفات لبرج اتصالات في منطقة قرية طاهروي.
كما نقلت عن مصدر مطلع آخر قوله إن عددا من المقذوفات أصاب أيضا قرية ميسين في جزيرة قشم.
بالإضافة إلى ذلك، ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية أنها تلقت تقارير عن وقوع عدد من الانفجارات في بندر لنكه بمحافظة هرمزغان جنوب البلاد، لكنها لم تؤكد صحة تلك التقارير.
وفي منشور على منصة التواصل الاجتماعي ((إكس)) في وقت مبكر من اليوم، قالت القيادة الوسطى الأمريكية إن قواتها شنت يوم السبت ضربات إضافية على عدة أهداف داخل إيران.
وأشارت القيادة إلى أن هذه الضربات جاءت عقب الرد الإيراني بعدما كانت الولايات المتحدة قد ردت قبل يوم على هجوم إيراني استهدف سفينة الشحن" إم/في إيفر لوفلي" التي ترفع علم سنغافورة.
وأضافت أن القوات الإيرانية أطلقت لاحقا طائرة مسيرة هجومية أحادية الاتجاه أصابت ناقلة النفط" إم/تي كيكو" التي ترفع علم بنما، أثناء عبورها بالقرب من مضيق هرمز، وكانت تحمل أكثر من مليوني برميل من النفط الخام.
وقالت القيادة إن قواتها" نفذت اليوم ضربات في رد مباشر على استمرار العدوان الإيراني ضد الملاحة التجارية"، مضيفة أن الطائرات العسكرية الأمريكية استهدفت بنية تحتية للمراقبة العسكرية الإيرانية، وأنظمة الاتصالات، ومواقع الدفاع الجوي، ومنشآت تخزين الطائرات المسيرة، وقدرات زرع الألغام.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك