شددت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الجيزة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، على تطبيق جميع الضوابط المنظمة للعمل داخل اللجان، وذلك بالتزامن مع انطلاق امتحان مادة اللغة العربية، في ثالث أيام ماراثون الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.
وأكد القائمون على اللجان ضرورة التزام الطلاب بالتعليمات المنظمة للامتحانات، وفي مقدمتها حظر اصطحاب الهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية أو وسائل قد تستخدم في الغش، مع إجراء أعمال التفتيش بدقة قبل السماح بدخول الطلاب إلى مقار اللجان.
وحرصت إدارات المدارس على توعية الطلاب بالتعليمات الوزارية، والتنبيه عليهم بعدم اصطحاب أي متعلقات محظورة، تجنبًا للتعرض للمساءلة القانونية أو إلغاء الامتحان، تنفيذًا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم الهادفة إلى تحقيق الانضباط وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.
تحذيرات من حيازة الهاتف المحمول في لجان الثانوية العامةووجهت الإدارات التعليمية بالجيزة رسائل تحذيرية مهمة للطلاب، شددت خلالها على ضرورة الالتزام بالتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، مؤكدة أن أي مخالفة للقواعد المقررة قد تعرض الطالب لعقوبات تصل إلى إلغاء الامتحان.
وأكدت الإدارات التعليمية أن الطالب سيتعرض لإلغاء الامتحان في جميع المواد حال تداول أو نشر أسئلة أو إجابات الامتحان بأي وسيلة، سواء من خلال التصوير أو عبر وسائل التواصل المختلفة، كما يتم إلغاء الامتحان في حالة الغش أو الشروع فيه أو تسهيله أو الاستفادة منه داخل اللجنة.
وأوضحت أن أي سلوك من شأنه الإخلال بنظام اللجنة أو التأثير على هدوئها وسير أعمالها يعد مخالفة تستوجب اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة، إلى جانب حظر التعدي على القائمين بأعمال الامتحانات أو الزملاء بالقول أو الفعل.
كما حذرت من اصطحاب أو استخدام الهاتف المحمول أو أي وسيلة تكنولوجية داخل اللجنة أثناء أداء الامتحان، مؤكدة أن مجرد حيازة هذه الأجهزة أو استخدامها يعد مخالفة تستوجب المساءلة وفقًا للقواعد المنظم.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك