قناة الجزيرة مباشر - Iranian Academic: Tehran Upholds the Principle of Reciprocity and Mutual Commitment in the Strait... روسيا اليوم - الدفاع الروسية: إسقاط 213 مسيرة أوكرانية غربي البلاد العربي الجديد - مونديال 2026 ساحة معركة بين التلفزيون والمنصات روسيا اليوم - القنصل الروسي في هيوستن يشبه رعاة البقر في تكساس بالقوزاق روسيا اليوم - البحرين تعلن اعتراض وتدمير وسائط هجوم جوية إيرانية وتدعو إلى الحذر الجزيرة نت - خبايا قانون التسلل.. لهذا السبب أُلغي هدف إيران القاتل أمام مصر في مونديال 2026 وكالة الأناضول - الأجندة اليومية للنشرة العربية - الأحد 28 يونيو 2026 العربية نت - خريطة نتنياهو تكشف المنطقتين "التجريبيتين" جنوب لبنان روسيا اليوم - بعثة ألمانية إلى الجزائر لاستكشاف فرص التعاون في صناعة السيارات قناه الحدث - خريطة نتنياهو تكشف المنطقتين "التجريبيتين" جنوب لبنان
عامة

87% من موظفي الصحة يستجيبون لعروض الانتقال خلال 3 أيام ونسبة القبول تتجاوز 99%

سبق
سبق منذ 1 ساعة

كشفت الصحة القابضة أن التجمعات الصحية تلقّت رغبات أكثر من 87% من موظفي وزارة الصحة المشمولين بإجراءات الانتقال إلى التجمعات الصحية السبعة المستهدفة في المرحلة الثانية، وذلك خلال الأيام الثلاثة الأولى ...

كشفت الصحة القابضة أن التجمعات الصحية تلقّت رغبات أكثر من 87% من موظفي وزارة الصحة المشمولين بإجراءات الانتقال إلى التجمعات الصحية السبعة المستهدفة في المرحلة الثانية، وذلك خلال الأيام الثلاثة الأولى من بدء إرسال العروض يوم الخميس 25 يونيو 2026.

وشملت المرحلة الثانية أكثر من 68 ألف موظف وموظفة من الكوادر الصحية والإدارية، فيما تجاوزت نسبة قبول عروض الانتقال 99% ممن أبدوا رغباتهم.

وتضم المرحلة الثانية سبعة تجمعات صحية هي: تجمع الأحساء، وتجمع الطائف، وتجمع نجران، وتجمع حائل، وتجمع تبوك، وتجمع الحدود الشمالية، وتجمع حفر الباطن.

ويعكس هذا التفاعل الواسع مستوى الوعي بخطة التحول الصحي، وأثر مراحل التهيئة التي سبقت إجراءات الانتقال، إذ شملت ورش عمل واجتماعات دورية مع المنسوبين، وتوفير مراكز اتصال مخصصة على مدار الساعة للإجابة عن الاستفسارات ومساندتهم في استكمال خطوات انتقالهم، بمشاركة مختصين من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وأكدت الصحة القابضة أن إجراءات الانتقال تُنفَّذ وفق الأطر النظامية المعتمدة، بما يحفظ حقوق المنسوبين ويضمن استقرارهم الوظيفي واستمرار حصولهم على مزاياهم، استناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم (616) المنظِّم لانتقال منسوبي وزارة الصحة إلى التجمعات الصحية.

ولا يزال بإمكان الموظفين المشمولين بالانتقال مراجعة عروضهم وإبداء خيار القبول أو الرفض عبر القنوات المعتمدة، حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم السبت 4 يوليو 2026.

وكانت المرحلة الأولى من الانتقال قد شملت تجمع الشرقية الصحي وتجمع القصيم الصحي وتجمع الرياض الصحي الثاني، وأسفرت عن انتقال أكثر من 62 ألف موظف وموظفة بنسبة قبول تجاوزت 99%.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار خطط التحول الصحي الرامية إلى تعزيز تكامل منظومة الرعاية الصحية وتمكين الكوادر من تقديم خدمات عالية الجودة، تحقيقاً لمستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي ضمن رؤية السعودية 2030.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك