روسيا اليوم - سوريا.. قوات إسرائيلية تتمركز في تل المغر بريف درعا الدوري الإيطالي - The Best Atalanta Goals Of The Season ⚽ قناة الجزيرة مباشر - دبلوماسي أمريكي سابق: زيلينسكي يحاول إيجاد طريقة لنقل الحرب إلى الداخل الروسي العربية نت - "غوغل" تحد من استخدام "ميتا" لنماذج جيميني الجزيرة نت - تراجع أسعار القهوة ينهي سنوات من الارتفاعات المتواصلة في ألمانيا العربي الجديد - من الراية الركنية التي ساعدت الجزائر إلى ركلة ميسي والدقائق المجنونة قناة التليفزيون العربي - حملة اعتقالات في العراق لسياسيين داخل المنطقة الخضراء بتهمة الفساد Independent عربية - انتشار أمني بالمنطقة الخضراء في بغداد واعتقالات لشخصيات سياسية روسيا اليوم - تونس تسعى لاستقطاب المزيد من السياح الروس CGTN العربية - ارتفاع عدد ضحايا زلزال فنزويلا إلى 1430 قتيلا وأكثر من 3200 جريح
عامة

ترامب يؤكد: إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نووياً

المواطن
المواطن منذ 1 ساعة

وسط تصاعد التوتر بين أميركا وإيران، إثر تبادل الضربات بينهما خلال الساعات الماضية، كرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب موقفه تجاه رفض حيازة طهران لسلاح نووي.وأكد في منشور على منصته “تروث سوشيال”، اليوم...

وسط تصاعد التوتر بين أميركا وإيران، إثر تبادل الضربات بينهما خلال الساعات الماضية، كرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب موقفه تجاه رفض حيازة طهران لسلاح نووي.

وأكد في منشور على منصته “تروث سوشيال”، اليوم الأحد، أن “إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نوويا” في معرض رده على ما وصفها بشائعات وأكاذيب روجت عنه في كتاب “Regime Change: Inside the Imperial Presidency of Donald Trump”.

وكان ترامب لوح في وقت سابق اليوم بالعودة إلى الخيار العسكري ضد إيران، إثر شن الجيش الأميركي غارات على “10 مناطق إيرانية” مستهدفاً ما قال إنها مواقع عسكرية ورادارات.

فيما أعلن الحرس الثوري الإيراني شن هجمات على البحرين والكويت، وهدد بـ”وقف كامل” للمباحثات الفنية ومسار التفاوض مع الولايات المتحدة.

أتى ذلك، بعدما أشارت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم” في بيان إلى أن “الضربات جاءت رداً على هجوم للقوات الإيرانية بطائرة مسيرة على الناقلة كيكو التي ترفع علم بنما خلال مرورها بالقرب من مضيق هرمز محملة بأكثر من مليوني برميل من النفط الخام”.

وكانت طهران وواشنطن تبادلتا الهجمات خلال اليومين الماضيين، ما أثار توتراً جديداً بين الطرفين اللذين يتفاوضان لإنهاء الحرب التي شنتها الولايات المتحدة وإسرائيل في أواخر فبراير الماضي.

كما كشفت الهجمات عن حجم المخاطر التي لا تزال تهدد واحداً من أهم الممرات البحرية في العالم لنقل النفط وسلع حيوية أخرى.

يشار إلى أنه من المرتقب أن يجتمع الجانبان الأميركي والإيراني خلال الأيام المقبلة (30 يونيو) من أجل العمل ضمن فرق فنية على بحث الملف النووي وآلية رفع العقوبات، فضلاً عن إدارة مضيق هرمز، بعد توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين في 18 يونيو.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك