أكد تحالف" خدمات" جدية الحكومة المحلية ومجلس محافظة واسط في انتزاع حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية، مشدداً على مساندة المطالب الشعبية في ظل أزمة الكهرباء المتراكمة، مؤكداً انضمام نوابه وأعضاء مجلس المحافظة والمحافظ إلى صفوف الاحتجاجات الشعبية.
وحذر المتحدث باسم التحالف، حسام الربيعي، في تصريح لشبكة" رووداو" الإعلامية اليوم الأحد (28 حزيران 2026)، من استغلال أزمات المواطنين للعبث باستقرار المحافظة، مؤكداً وقوف الإدارة المحلية في مقدمة المتظاهرين للمطالبة بحقوقهم.
الربيعي أضاف، أن التحالف يتابع بحذر شديد التطورات الجارية في المحافظة، ويعلن بوضوح" مساندته الكاملة لمطالب الجماهير" محذراً من" وجود أطراف تسعى لاستغلال معاناة المواطنين والعبث بأمن واستقرار المحافظة".
وأوضح الربيعي أن حل أزمة الكهرباء الحالية يقع ضمن واجبات الحكومة الاتحادية ووزارة الكهرباء تحديداً، مشيراً في الوقت ذاته إلى" تفهّم التحالف لقصر المدة التي تسلم فيها الوزير الحالي مهامه، مع وجود إرث طويل من المشكلات والإخفاقات المتراكمة في هذا الملف".
وشدد على أن الإدارة المحلية والنواب يصطفون في خندق واحد مع الجمهور للمطالبة بحل مستمر وواقعي يمنع المتاجرة بمعاناة الناس وحاجاتهم الأساسية.
اختتم الربيعي تصريحه بالتأكيد على أن التظاهر حق ديمقراطي كفله الدستور العراقي، مشيراً إلى أن نواب المحافظة وأعضاء مجلسها، وبمشاركة المحافظ، يتقدمون اليوم صفوف المتظاهرين لانتزاع استحقاقات واسط.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك