تابع الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، امتحانات المواد الأساسية لطلاب الثانوية العامة، بمدرسة تحيا مصر 1 في حي الأسمرات، التي تضم 28 لجنة يؤدي بها الامتحان 566 طالبا وطالبة من 7 مدارس، رافقه خلالها أشرف منصور، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والدكتورة همت أبوكيلة، مدير مديرية التربية والتعليم، وعدد من قيادات المحافظة.
مناخ هادئ وآمن للطلاب والمعلمينأكد محافظ القاهرة تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات إذ تتابع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة توافر كل التسهيلات بما يضمن انتظام سير الامتحان مع اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين والعاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة الامتحانات.
أشار في بيان إلى أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة بالقاهرة هذا العام 126785 طالبا وطالبة موزعين على 264 لجنة على مستوى المحافظة، تتبع 35 إدارة تعليمية، منها 20 مقرا امتحانيا طبقا للنظام الذي سيتم تطبيقه لأول مرة لهذا العام، موزعة على 5 إدارات هي النزهة، وشرق مدينة نصر، وعابدين، والبساتين، والمعادي،
أوضح محافظ القاهرة أن عدد الطلاب بالنظام الجديد يبلغ 37 ألفا و772 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، و49 ألفًا و387 طالبًا وطالبة بشعبة العلوم، و26 ألفًا و928 طالبًا وطالبة بشعبة الرياضيات، إضافة إلى 13 ألفًا و311 طالبًا وطالبة بالمدارس الدولية.
أما النظام القديم فيؤدي الامتحان 146 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية، و245 طالبًا وطالبة بشعبة العلوم، و78طالبًا وطالبة بشعبة الرياضيات، و17 طالبًا وطالبة بالمدارس الدولية.
شدد محافظ القاهرة على تطبيق الظوابط المنظمة لأعمال الامتحانات وعدم السماح نهائيًا بالغش حرصًا على تحقيق مبدأ العدالة، وتكافؤ الفرص بين الطلاب والتأكد من عمل كاميرات المراقبة داخل اللجان، والتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية (موبايل، سماعات، ساعات سمارت)، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية اللازمة حيال المخالفين، مع اتخاذ الاجراءات الكفيلة بدخول الطلاب لمقار الامتحانات دون تكدس، مع اجراء عمليات التفتيش الدقيقة.
وأكد محافظ القاهرة أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة القاهرة وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة ستتابع تنفيذ كل الإجراءات طوال أيام الامتحانات.
شدد محافظ القاهرة على ضرورة التأكد من تشغيل المرواح بكل اللجان وتوافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو، وشدد على مديري الإدارات التعليمية باستمرار المرور الدوري على اللجان التي يتم عقد الامتحان بها للتأكد من توفير سبل الراحة بها مع التأكد من اتخاذ التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية والتجهيزات اللازمة من وسائل الإنارة والتهوية المناسبة لخلق المناخ الملائم للطلاب.
أكد أهمية توافر مولد كهربائي بكل مواقع الكنترول واللجان لمواجهة أي طارئ، مع نشر سيارات خدمة التدخل السريع لمواجهة أي أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان.
وعقب تفقده للجنة التقى محافظ القاهرة بأولياء الأمور وطمأنهم على أبنائهم وأنهم بدأوا أداء الامتحان في جو هادئ وتم توفير كل عوامل الراحة لهم.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك