وصل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إلى العاصمة العراقية بغداد على رأس وفد رفيع المستوى.
وحول فحوى الزيارة، ذكرت وزارة الخارجية الإيرانية أنها ستتضمن: " إجراء مباحثات ومشاورات بشأن العلاقات الثنائية، وآخر التطورات الإقليمية، والقضايا الدولية".
ويوم الأحد، 28 حزيران 2026، صرح مصدر في وزارة الخارجية العراقية لشبكة رووداو الإعلامية، بأن وزيري خارجية البلدين (عباس عراقجي وفؤاد حسين) سيعقدان اجتماعاً في تمام الساعة 09: 00 صباحاً، يعقبه مؤتمر صحفي لاستعراض تفاصيل المباحثات.
وبخصوص أجندة الزيارة ومحاور الاجتماعات، أوضح المصدر لرووداو أن: " الاجتماعات ستتركز بشكل أكبر على تطوير العلاقات الثنائية بين بغداد وطهران، والملف الأمني والحدود، بالإضافة إلى آخر المستجدات السياسية والأمنية في المنطقة".
وفي إطار زيارته إلى بغداد، من المتوقع أن يجتمع وزير الخارجية الإيراني فضلاً عن نظيره العراقي مع كل من رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية، بالإضافة إلى عدد من القادة السياسيين العراقيين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك