الكويت 28 يونيو 2026 (شينخوا) أدانت الكويت بشدة اليوم (الأحد) تكرار الهجمات الإيرانية على أراضيها، بعد إعلان الجيش اعتراض صاروخين باليستيين داخل المجال الجوي، محذرة من أنها تشكل" تقويضاً" للمساعي الهادفة إلى خفض التصعيد في المنطقة.
وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان اليوم إنها تعرب عن" إدانة دولة الكويت واستنكارها وبأشد العبارات تكرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة.
والتي كان آخرها فجر اليوم في انتهاك صارخ لسيادتها، وتهديد مباشر لأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها".
وتابعت" أن مواصلة هذه الاعتداءات السافرة، في الوقت الذي تمضي فيه الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى التهدئة، تشكل تقويضاً للمساعي الهادفة إلى خفض التصعيد في المنطقة، وتمثّل تحدياً مباشراً للإرادة الدولية الداعمة لهذا المسار".
وأكدت الخارجية الكويتية" احتفاظ دولة الكويت بحقها الكامل في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لصون سيادتها والحفاظ على أمنها واستقرارها وحماية المواطنين والمقيمين على أراضيها".
وأعلن الجيش الكويتي في وقت سابق اليوم أن دفاعاته الجوية تصدت لهجمات صاروخية وطائرات مسيرة معادية.
ولاحقا، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الكويتية العقيد الركن سعود عبدالعزيز العطوان، " إن القوات المسلحة رصدت فجر اليوم صاروخين باليستيين معاديين داخل المجال الجوي الكويتي، وتم اعتراضهما والتعامل معها وفق الإجراءات العملياتية المعتمدة".
وأكد العطوان" أن عملية الاعتراض لم تسفر عن أي أضرار مادية أو إصابات بشرية".
ودوت صافرات الإنذار مرتين متتاليتين بدءا من الساعة الثالثة صباحا في أنحاء الكويت.
وأعلن الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق اليوم أنه شن هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة في الكويت والبحرين ردا على ضربات أمريكية استهدفت خمسة مواقع ساحلية إيرانية، محذرا من أن القواعد الأمريكية في المنطقة ستشهد" جحيما" خلال هذه الأيام.
وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن الولايات المتحدة شنت السبت المزيد من الضربات ضد عدة أهداف إيرانية شملت البنية التحتية للمراقبة العسكرية، وأنظمة الاتصالات، ومواقع الدفاع الجوي، ومنشآت تخزين الطائرات المسيرة، وقدرات زرع الألغام.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك