قال كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، إن إدراج شركات البترول الحكومية في البورصة يستهدف تعزيز الحوكمة والشفافية والإفصاح وجذب استثمارات من القطاع الخاص لدعم النمو.
جاءت تصريحات بدوي، على هامش افتتاح جلسة التداول احتفالًا بالقيد المؤقت لأسهم الشركات الثلاث.
وأضاف وزير البترول، أن قيد شركات إنبي وإيلاب وخدمات البترول البحرية في البورصة المصرية مؤقتًا لمدة 6 أشهر خطوة أولى سيتبعها قيد شركات حكومية أخرى في القطاع.
وكانت البورصة أعلنت مؤخرًا قيد ثلاث شركات بقطاع البترول، هي إنبي، وشركة خدمات البترول البحرية، وشركة إنتاج البنزين إيلاب، وذلك ضمن مستهدفات حكومية لطرح ١٠ شركات بقطاع البترول بالبورصة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك