أعلنت وزارة الصحة والسكان إغلاق وتشميع عيادات «اليجانزا» غير المرخصة، الكائنة داخل مول عبدالله بمنطقة برج العرب في محافظة الإسكندرية، وضبط منتحلتين لصفة طبيب، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بتكثيف الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة وحماية المواطنين من الممارسات غير القانونية.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن حملة إدارة العلاج الحر بالإسكندرية أسفرت عن ضبط منشأة طبية تعمل دون ترخيص، حيث تبين أن صيدلانية إكلينيكية كانت تنتحل صفة طبيب تغذية، وتقوم بالكشف على المرضى، ووضع برامج التغذية العلاجية، وطلب الفحوصات والتحاليل الطبية بالمخالفة للقانون.
انتحال صفة طبيب تجميل وإجراء جلسات ليزر دون ترخيصوأضاف أن الحملة كشفت أيضًا عن صيدلانية أخرى تنتحل صفة طبيب تجميل، وكانت تُجري جلسات ليزر داخل العيادة دون الحصول على ترخيص بمزاولة المهنة، في مخالفة صريحة للقوانين المنظمة للعمل بالمنشآت الطبية.
وأكد المتحدث الرسمي أن أجهزة وزارة الصحة أغلقت وشمعت العيادة فور ضبط المخالفات، كما تم تحرير محضرين بتهمة انتحال صفة طبيب، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمتين.
من جانبه، أكد الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، استمرار الحملات الرقابية المكثفة على المنشآت الطبية الخاصة في مختلف المحافظات، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.
وزارة الصحة توجه رسالة للمواطنينودعت وزارة الصحة والسكان المواطنين إلى عدم التعامل مع أي عيادات أو مراكز طبية غير مرخصة، وضرورة التأكد من التراخيص الرسمية للمنشآت الطبية والقائمين على تقديم الخدمة قبل تلقي أي خدمات علاجية، حفاظًا على سلامتهم وضمان الحصول على رعاية صحية آمنة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك