الجزيرة نت - القامشلي.. مدينة واحدة بأربعة أسماء وثقافات متعددة بانوراما فوود - طريقة عمل شو آلا كريم | المطعم مع الشيف محمد حامد بانوراما فوود - طريقة عمل ميني حواوشي | المطعم مع الشيف محمد حامد قناة التليفزيون العربي - اتفاق واشنطن يقسم المشهد اللبناني وحزب الله يتهم الحكومة بشرعنة بقاء الاحتلال Independent عربية - إسرائيل تشن غارة على جنوب لبنان وتستهدف عناصر من "حزب الله" قناة الجزيرة مباشر - Details and key themes of Araghchi's strategic visit to Iraq العربي الجديد - تعرّف إلى مسار المغرب نحو نهائي كأس العالم في حال تجاوز هولندا Independent عربية - لماذا لا تصبح الفلسفة في متناول القراء العاديين؟ روسيا اليوم - تقرير عبري: مصر واجهت العواصف العالمية وأزمة هرمز بنمو اقتصادي قوي Independent عربية - شبح خيخون يطارد إيران... وتعادل النمسا والجزائر يبدد حلمها التاريخي
عامة

«الصحة» تغلق عيادة غير مرخصة بالإسكندرية.. وتضبط منتحلتي صفة طبيب تجميل وتغذية

الوطن
الوطن منذ 1 ساعة

أعلنت وزارة الصحة والسكان إغلاق وتشميع عيادات «اليجانزا» غير المرخصة، الكائنة داخل مول عبدالله بمنطقة برج العرب في محافظة الإسكندرية، وضبط منتحلتين لصفة طبيب، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغ...

أعلنت وزارة الصحة والسكان إغلاق وتشميع عيادات «اليجانزا» غير المرخصة، الكائنة داخل مول عبدالله بمنطقة برج العرب في محافظة الإسكندرية، وضبط منتحلتين لصفة طبيب، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بتكثيف الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة وحماية المواطنين من الممارسات غير القانونية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن حملة إدارة العلاج الحر بالإسكندرية أسفرت عن ضبط منشأة طبية تعمل دون ترخيص، حيث تبين أن صيدلانية إكلينيكية كانت تنتحل صفة طبيب تغذية، وتقوم بالكشف على المرضى، ووضع برامج التغذية العلاجية، وطلب الفحوصات والتحاليل الطبية بالمخالفة للقانون.

انتحال صفة طبيب تجميل وإجراء جلسات ليزر دون ترخيصوأضاف أن الحملة كشفت أيضًا عن صيدلانية أخرى تنتحل صفة طبيب تجميل، وكانت تُجري جلسات ليزر داخل العيادة دون الحصول على ترخيص بمزاولة المهنة، في مخالفة صريحة للقوانين المنظمة للعمل بالمنشآت الطبية.

وأكد المتحدث الرسمي أن أجهزة وزارة الصحة أغلقت وشمعت العيادة فور ضبط المخالفات، كما تم تحرير محضرين بتهمة انتحال صفة طبيب، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمتين.

من جانبه، أكد الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، استمرار الحملات الرقابية المكثفة على المنشآت الطبية الخاصة في مختلف المحافظات، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.

وزارة الصحة توجه رسالة للمواطنينودعت وزارة الصحة والسكان المواطنين إلى عدم التعامل مع أي عيادات أو مراكز طبية غير مرخصة، وضرورة التأكد من التراخيص الرسمية للمنشآت الطبية والقائمين على تقديم الخدمة قبل تلقي أي خدمات علاجية، حفاظًا على سلامتهم وضمان الحصول على رعاية صحية آمنة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك