بدأ منذ قليل اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد سعفان، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتحديد نسبة العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين به، وتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام.
مشروع قانون بعلاوة جديدة للمخاطبين بقانون الخدمة المدنيةويتضمن مشروع القانون منح الموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة دورية بنسبة 12%، وغير المخاطبين به علاوة خاصة 15%.
وينص مشروع القانون أيضًا على زيادة الحافز الإضافي لكل العاملين والموظفين بالدولة بقيمة 750 جنيهًا شهريًا، بتكلفة إجمالية 77.
5 مليار جنيه.
رفع الحد الأدنى للأجور إلى 8 آلاف جنيهوأعلن أحمد كجوك وزير المالية، أنه سيتم زيادة أجور العاملين بالدولة بدءًا من أول يوليو المقبل بتكلفة إجمالية 100 مليار جنيه، موضحًا أن هذه الزيادة الجديدة ترفع الحد الأدنى للدخل للعاملين بالدولة إلى 8 آلاف جنيه.
وقال الوزير إنه سيتم منح الموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة دورية بنسبة 12% ومنح العاملين غير المخاطبين علاوة خاصة بنسبة 15%، وزيادة الحافز الإضافى لكل العاملين والموظفين بالدولة بـ750 جنيهًا شهريًا بتكلفة إجمالية 77.
5 مليار جنيه مليار جنيه.
وأضاف كجوك، أنه سيتم منح المعلمين بالتربية والتعليم والأزهر الشريف حافز تدريس إضافى ألف جنيه شهريًا مع بدء العام الدراسي الجديد، ومنح الإدارة المدرسية المتميزة «حافز تميز» 2000 جنيه شهريًا، بتكلفة إجمالية 14 مليار جنيه.
كما أوضح الوزير، أنه سيتم أيضًا منح زيادة إضافية للعاملين فى القطاع الطبي 750 جنيهًا شهريًا، ورفع فئات نوبتجيات السهر والمبيت 25% من أول يوليو المقبل بتكلفة إجمالية 8.
5 مليار جنيه.
وأشار وزير المالية إلى أن مليون معلم بالتربية والتعليم والأزهر يستفيدون من الزيادة الجديدة و640 ألفًا بالقطاع الطبي، وأكد كجوك، أننا نستهدف ربط الزيادة فى الأجور بتحسن جودة الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك