وكالة سبوتنيك - عراقجي: مضيق هرمز سيعود خلال 30 يوما إلى طاقته التشغيلية السابقة للنزاع الجزيرة نت - بعد انتشارها.. هل تنجح الجراحة بالروبوتات عن بعد في المواقف الحرجة؟ قناة الجزيرة مباشر - Washington Accuses Tehran of Deliberately Scuttling Swiss Agreement Following Attack on Singapore... الجزيرة نت - توقعات الذكاء الاصطناعي لبطل كأس العالم 2026 قبل دور الـ32 العربية نت - كلوب: لن أقضي إجازتي في مصر أبداً القدس العربي - يائير غولان يهاجم نتنياهو: إسرائيل باتت معزولة وضعيفة دبلوماسياً الجزيرة نت - صراع النفوذ البحري خلف أمن الطاقة.. من يملك ناقلات النفط والغاز؟ القدس العربي - المرزوقي لـ”القدس العربي”: سعيّد يتاجر بالقضية الفلسطينية ونشكره على “توحيد المعارضة” العربية نت - وكلاء الذكاء الاصطناعي يدفعون العملاء إلى هجر الشركات قناة التليفزيون العربي - اختفاء 300 مصاب يثير الذعر العالمي أين اختفى مرضى إيبولا؟
عامة

شراكة أردنية لتعزيز الأمن السيبراني وحماية البنية التحتية لقطاع الكهرباء

الغد
الغد منذ 1 ساعة

وقع المركز الوطني للأمن السيبراني وشركة الكهرباء الأردنية المساهمة العامة المحدودة يوم الأحد 28 حزيران 2026، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك في مجال الأمن السيبراني، بما يسهم في رفع مستوى ا...

وقع المركز الوطني للأمن السيبراني وشركة الكهرباء الأردنية المساهمة العامة المحدودة يوم الأحد 28 حزيران 2026، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك في مجال الأمن السيبراني، بما يسهم في رفع مستوى الجاهزية السيبرانية وحماية البنية التحتية الرقمية في قطاع الطاقة الكهربائية.

اضافة اعلانووقع المذكرة عن المركز رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، المهندس محمد الصمادي، وعن الشركة المدير العام لشركة الكهرباء الأردنية، المهندس السيد حسن عبدالله.

وأكد رئيس المركز، خلال مراسم التوقيع، أن المذكرة تأتي في إطار جهود المركز لتعزيز الشراكة مع مؤسسات القطاعات الحيوية، وترسيخ منظومة وطنية متكاملة للأمن السيبراني، بما يسهم في حماية الأنظمة والخدمات الرقمية، وتعزيز القدرة على مواجهة التهديدات السيبرانية المتزايدة.

وأشار إلى أن التعاون مع شركة الكهرباء الأردنية يشمل تبادل الخبرات والمعرفة، وتطوير القدرات البشرية، إلى جانب التعاون في مجالات تقييم المخاطر، والاستجابة للحوادث السيبرانية، وتطبيق أفضل الممارسات والمعايير الوطنية في الأمن السيبراني.

من جانبه، أكد المدير العام لشركة الكهرباء الأردنية، أن الأمن السيبراني يشكل إحدى أولويات الشركة، انطلاقاً من حرصها على حماية أنظمتها الرقمية وبنيتها التحتية الحيوية، وضمان استمرارية تقديم خدماتها بكفاءة وموثوقية.

وأضاف أن توقيع مذكرة التفاهم مع المركز الوطني للأمن السيبراني يأتي في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، والاستفادة من الخبرات الوطنية في تطوير منظومة الحماية السيبرانية، ورفع مستوى الجاهزية للتعامل مع التهديدات السيبرانية، بما يواكب أفضل الممارسات والمعايير المعتمدة في هذا المجال.

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون في عدة مجالات ذات الاهتمام المشترك مثل تبادل المعلومات حول التهديدات السيبرانية التي تستهدف البنية التحتية الحرجة وخاصة قطاع الكهرباء، تنظيم وتنفيذ تمارين سيبرانية مشتركة، التقييم الأمني لشبكات تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا التشغيل بالإضافة لأنظمة العدادات الذكية (Smart Meter)، إلى جانب تبادل الخبرات والآراء والأفكار والمقترحات بخصوص القضايا المشتركة في مجال الأمن السيبراني.

وتأتي هذه المذكرة ضمن جهود المركز الوطني للأمن السيبراني لتوسيع نطاق التعاون مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، وتعزيز الأمن السيبراني على المستوى الوطني، بما يواكب التطورات التقنية ويسهم في حماية الفضاء السيبراني الأردني.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك