تابعت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مستجدات تنفيذ عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية" حياة كريمة" بمحافظات الغربية ودمياط وسوهاج، والتي تنفذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وتشمل محطات معالجة الصرف الصحي ومحطات الرفع وخطوط الطرد والانحدار وشبكات الصرف الصحي.
وأكدت وزيرة الإسكان أن الوزارة تضع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والخدمات الأساسية على رأس أولوياتها ضمن المبادرة الرئاسية" حياة كريمة"، لما تمثله من دور محوري في تحسين جودة الحياة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في قرى الريف المصري، مشددة على استمرار المتابعة الدورية للمشروعات حتى الانتهاء من تنفيذها وتشغيلها وتحقيق الاستفادة القصوى منها.
توجيهات مشددة بشأن مشروعات حياة كريمةوجهت المهندسة راندة المنشاوي بمضاعفة معدلات الإنجاز في مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مع تكثيف المتابعة الميدانية لمواقع التنفيذ، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة، وسرعة إزالة أي معوقات بالتنسيق مع الجهات المعنية، بما يضمن الانتهاء من المشروعات وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة وإدخالها الخدمة في أسرع وقت.
وفي إطار المتابعة المستمرة، تلقت وزيرة الإسكان تقريرًا حول الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات المبادرة الرئاسية" حياة كريمة"، تضمن نتائج الجولات الميدانية التي أجراها مسؤولو الوزارة بعدد من المحافظات، لمتابعة نسب التنفيذ وتذليل العقبات.
وفي محافظة الغربية، أجرى المهندس أحمد عمران، نائب وزيرة الإسكان للمرافق، يرافقه اللواء مهندس أمين شوقي، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء مهندس عاصم شكر، نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، جولة تفقدية شملت توسعات محطة معالجة صرف صحي زفتى بطاقة 30 ألف متر مكعب يوميًا، ومحطة نهطاي بطاقة 15 ألف متر مكعب يوميًا، ومحطة شرابة بطاقة 8 آلاف متر مكعب يوميًا، حيث تمت متابعة معدلات التنفيذ والتأكيد على سرعة الانتهاء من الأعمال وإدخال المشروعات الخدمة.
كما استعرض التقرير نتائج جولة بمحافظة دمياط للمهندس عصام عبدالحميد، رئيس الإدارة المركزية لتنفيذ مشروعات بحري شرق بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، لمتابعة تنفيذ محطات معالجة صرف صحي كفور الغاب وأم الرزق وكفر سليمان البحري، بطاقة 10 آلاف متر مكعب يوميًا لكل محطة بعد التوسعات، إلى جانب استلام موقع محطة رفع الضهرة بمركز فارسكور تمهيدًا لبدء التنفيذ.
وفي محافظة سوهاج، تابع المهندس يوسف حلمي، رئيس الإدارة المركزية لتنفيذ مشروعات جنوب الصعيد، معدلات تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية" حياة كريمة" والخطة الاستثمارية، حيث شملت الجولة مشروعات الصرف الصحي بقرية أولاد يحيى قبلي ومزاتا شرق الرئيسية بمركز دار السلام، بالإضافة إلى مشروع الصرف الصحي بمدينة دار السلام، مع التأكيد على الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة للانتهاء من الأعمال.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك